سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 16/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 16/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 16/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الكويت توقف إصدار جميع أنواع سمات الدخول للوافدين

أوقفت وزارة الداخلية في الكويت إصدار جميع أنواع سمات الزيارة للوافدين، العائلية والسياحية، والالتحاق بعائل، حتى إشعار آخر.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر أمنية مطلعة قولها، إن “جميع إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقت صباح اليوم تعليمات شفهية بوقف جميع أنواع سمات الدخول للوافدين، حتى صدور تعليمات جديدة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حزب الله العراقي يرد على الصدر ويهدد بإجراءات ميدانية

هددت ميليشيا “حزب الله” العراقية، أبرز الفصائل المسلحة المدعومة من إيران في العراق، اليوم الثلاثاء، بالنزول إلى الشارع العراقي من أجل ما وصفته بـ “حماية السلم المجتمعي”.

وأصدرت كتائب حزب الله بياناً بعد ساعات من اتهام زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الإطار التنسيقي، بمحاولة إشعال ”حرب أهلية” في العراق، من خلال التظاهرات المضادة لتظاهرات الصدريين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جاويش أوغلو يكشف حقيقة “المصالحة” مع النظام السوري وأول وفد تركي بدمشق قريباً

جدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، الحديث عن موقف بلاده الجديد الرامي لـ”مصالحة” بين النظام السوري والمعارضة، بعد أن أثارت تصريحاته السابقة الجدل والغضب بأوساط المعارضة السورية.

وفي مؤتمر صحفي، مع نظيره اللاتيفي، قال جاويش أوغلو: أن المصالحة بين النظام والمعارضة هو أمر ضروري لاستقرار وسلام دائمين في سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || مقتل العشرات من قوات النظام السوري بغارة تركية استهدفت موقعهم شرقي حلب

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في شمال سوريا، بأن مقاتلات حربية تركية من نوع F16 استهدفت اليوم الثلاثاء، بأكثر من 6 غارات جوية موقعاَ عسكرياً تابعاً للنظام السوري في شرق حلب.

وأضاف مراسلنا أن الغارات الجوية التركية كانت بصواريخ دقيقة وشديدة الانفجار استهدفت القاعدة السورية في منطقة جارقلي بريف عين العرب على الحدود السورية التركية مما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان من القاعدة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يثير جدلاً بـ3 دول بدعوته “الزحف على الجزائر”

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، حول قضية الصحراء الغربية، الجدل في الجزائر وموريتانيا، واستدعت ردود أفعال عديدة على الأمر.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع إحدى وسائل الإعلام، تحدث الريسوني عن “استعداد المغاربة والعلماء والدعاة في المغرب للجهاد بالمال والنفس (…) والزحف بالملايين إلى مدينة تندوف الجزائرية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

تحدثت تقارير إعلامية عن عرض قدمه التحالف الدولي ضد “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية للمعارضة السورية، لإنشاء منطقة تحت سيطرتها في سوريا.

نقلت صحيفة “تركيا” المقربة من الحكومة التركية، عن مصدر في المعارضة السورية إن “دول التحالف الدولي تسعى لفصل المعارضة عن أنقرة مقابل وعد بتمكينها من إنشاء منطقة تخضع لسيطرتهم في إدلب وحماة وحلب”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد || حريق بكنيسة الأنبا بيشوي في مصر.. بعد يومين من حريق مماثل

بعد يومين من حريق ⁧كنيسة أبوسيفين⁩، اندلع حريق جديد في ⁧كنيسة الأنبا بيشوي⁩ في محافظة ⁧المنيا⁩ بصعيد ⁧مصر⁩، اليوم الثلاثاء.

وقال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن حريقاً محدوداً اندلع في كنيسة الأنبا بيشوي نتيجة ماس كهربائي وقد تمت السيطرة عليه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يثير جدلاً بـ3 دول بدعوته “الزحف على الجزائر”

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، حول قضية الصحراء الغربية، الجدل في الجزائر وموريتانيا، واستدعت ردود أفعال عديدة على الأمر.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع إحدى وسائل الإعلام، تحدث الريسوني عن “استعداد المغاربة والعلماء والدعاة في المغرب للجهاد بالمال والنفس (…) والزحف بالملايين إلى مدينة تندوف الجزائرية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “حرب أهلية بالعراق”.. التيار الصدري يحذّر من “ثالوث يلعب بالنار”

تتواصل الاحتجاجات والاعتصامات بالعراق، والمواجهات بين أنصار التيار الصدري، والإطار التنسيقي، وَسَط تحذيرات من حرب أهلية يمكن أن تضرب البلاد وتؤدي لكارثة.

وأعلن اليوم الثلاثاء، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تأجيل تظاهرات السبت المقبل، فيما أشار إلى أنه سيتم الإبقاء على الاعتصام “حتى تحقيق المطالب”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| صواريخ تركيا تدك عين العرب السورية وقسد ترد في مدينة حدودية

تصاعدت خلال الساعات القليلة الماضية، وتيرة القصف المتبادل بين القوات التركية وقوات قسد، إذ استهدفت تركيا معسكراً لقسـد أدت لوقوع عدد من القتلى والجرحى.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، اليوم الثلاثاء، إن رشقات صاروخية مكثفة أطلقتها القوات التركية المتمركزة في المنطقة باتجاه مدينة عين العرب وريفها شرق محافظة حلب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تركيا تحصد صفقة سلاح روسي أثار غضب أمريكا.. وتفاوض واشنطن على سلاح آخر

أفادت وسائل إعلام روسية، أن تركيا وروسيا وقعتا عقداً وصفقة سلاح جديدة، لتوريد دفعة ثانية من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية إس-400 إلى أنقرة، وهي الصفقة التي سبق وأثارت خلافات بين تركيا وأمريكا، بينما يتجه وفد تركي لواشنطن لبحث قضية طائرات f16.

نقلت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء عن رئيس هيئة التعاون العسكري الروسية اليوم الثلاثاء، قوله: إن روسيا اتفقت مع تركيا لتسليم الدفعة الثانية من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية إس-400.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرصة “كبيرة” لعودة الاتفاق النووي.. أوروبا تدرس الرد الإيراني وخامنئي يحذّر

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنه “يدرس” رد إيران على مقترحه لإعادة إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، والمصمم لفرض قيود على برنامج طهران النووي.

وقال ناطق باسم مسؤول شؤون التكتل الخارجية جوزيب بوريل، الذي نسّق المحادثات الرامية لإعادة إيران والولايات المتحدة إلى الاتفاق، إنه تم تلقي الرد الإيراني في وقت متأخر الاثنين. وأضاف “نقوم بدراسته ونتشاور مع باقي الشركاء في خطة العمل الشاملة المشتركة والولايات المتحدة بشأن طريقة المضي قدماً”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الإجراءات الصينية في المحيط الهادئ

‏كشف سفير الاتحاد الأوروبي لدى دول جزر المحيط الهادي، سوجيرو سيم، اليوم الثلاثاء، هدفهم من المنطقة وموقف الاتحاد من الإجراءات الصينية هناك.

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن سيم قال في مقابلة له مع الوكالة العالمية خلال زيارة لنيوزيلندا: “قلنا دائماً أن موقفنا في المنطقة ليس ضد أحد، لسنا هنا لاحتواء الصين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تكشف سبب انفجارات القرم والخسائر الناجمة عنها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الانفجارات التي وقعت بمستودع ذخيرة في شمال شبه جزيرة القرم سببها “عمل تخريبي”.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها حول الانفجارات التي هزت مستودع الذخيرة قرب بلدة مايسكويه في منطقة جانكوي بشمال شبه الجزيرة: “في صباح يوم 16 أغسطس تضرر مستودع عسكري نتيجة عمل تخريبي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • منحوتات عمرها قرون تظهر اليوم لتنذر سكان أوروبا من “رعب قادم”

تسبب الجفاف الشديد الذي تشهده أوروبا حالياً إلى تقلص مستوى الأنهار في جميع أنحاء القارة، ما أدى للكشف عن صخور قديمة جداً منحوتة منذ قرون لتحذير الأجيال القادمة من الأوقات الصعبة المقبلة، وذلك وفقاً لما نشره موقع “بيزنس إنسايدر”، يوم أمس الاثنين.

ووفقاً لصحيفة “ميامي هيرالد”، فإن الصخور التي يعود تاريخها إلى قرون، والمعروفة باسم “أحجار الجوع” (hunger stones)، عادت إلى الظهور الأسبوع الماضي مع انخفاض مستوى الأنهار في أوروبا بسبب الجفاف، بحسب ما قاله سكان محليون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد عرضٍ مغرٍ من سيول لـ كيم.. 3 دول تستعد لهجوم صاروخي على كوريا الشمالية

بعد عرضٍ مغرٍ قدمته سيول لـ رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنَّ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان “شاركت في تدريب على التحذير من الصواريخ والبحث عن الصواريخ الباليستية وتعقبها قبالة ساحل هاواي الأسبوع الماضي”.

وأضاف البنتاغون في بيان أن التدريبات جرت في الفترة من 8-14 أغسطس، وأظهرت التزام الدول الثلاث بالاستجابة إلى التحديات التي تشكلها كوريا الشمالية وحماية الأمن المشترك وتعزيز النظام الدولي القائم على قواعد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولتان في العالم تستطيع الاختباء بهما من الحرب النووية المقبلة

في ظل انتشار مخاوف من اندلاع حرب نووية بين الدول الكبرى، أمثال روسيا والولايات المتحدة، قال العلماء: “إن الهروب إلى الجانب الآخر من العالم هو أفضل فرصة لك للنجاة من الحرب النووية المقبلة”.

وفقاً لما قالته صحف غربية، فإن الأرجنتين وأستراليا تتمتعان بأفضل أمل في بقاء حضارتهما على قيد الحياة لعقد من الزمان بعد التداعيات النووية، ولكن سكان بريطانيا، هناك احتمال أن يموتوا جوعاً بنسبة 90 في المائة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| طائرة لبنانية تستنفر مقاتلات الناتو الحربية في سماء اليونان

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، في تقريرٍ له إنَّ طائرة لبنانية أثارت حالة تأهب لدى السلطات في اليونان بعد أن أرسلت إشارة استغاثة، فيما تعرض أحد المسؤولين لانتقادات بسبب تعيين أقاربه في مواقع إدارية مختلفة بالشركة.

بحسب التقرير، فإن السلطات اليونانية تأهبت بعد أن غادرت الطائرة التابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية العاصمة الإسبانية مدريد، حاملةً على متنها 145 راكباً، وكان من المرتقب وصولها في 10 أغسطس/آب.

===اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يلمح لعزم أمريكا توريط روسيا والصين ويكشف عن حلف شبيه للناتو

ألمح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال خطابه أمام مؤتمر موسكو الدولي للأمن، عزم أمريكا توريط روسيا والصين في حروب جديدة، كما تحدث عن حلف شبيه للناتو.

أوضح بوتين خلال تصريحاته أن الوضع في العالم يتغير بشكل ديناميكي، إذ يختار المزيد والمزيد من الدول والشعوب طريق التنمية السيادية.

===اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أوروبا تعود لعصور الفحم والأوروبيون يستعدون للهجرة.. هكذا انقلبت القارة رأسا على عقب

 

  • أمريكا تزحف إليهم والصين تمدحهم والروس يحبونهم.. هل عادت أهمية العرب ومركزيتهم!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى