أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تصريحات لمحمود عباس تثير جنون ألمانيا وإسرائيل معاً

أثار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غضب الإسرائيليين والألمان، الثلاثاء، عندما قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار أولاف شولتس في برلين، إن إسرائيل ارتكبت “50 محرقة” بحق الفلسطينيين.

تصريحات لمحمود عباس

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدة على تويتر تصريحات عباس بأنها “مهزلة أخلاقية” و”تشويه رهيب”.

وأضاف أن كلام عباس حول “50 محرقة” أثناء تواجده على الأراضي الألمانية “ليس فقط مهزلة أخلاقية ولكن أيضاً تشويه رهيب.. التاريخ لن يغفر له”.

وأفيد أيضاً بأن العديد من رؤساء الاحزاب الإسرائيلية هاجموا “تصريحات الرئيس عباس في المانيا، وقال الوزير الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان “إنه منكر للمحرقة وعدو قوي لدولة إسرائيل.. وأنا أطالب رئيس الوزراء ووزير الجيش بالتوقف عن منحه الشرعية والالتقاء به والتحدث معه”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتهم إسرائيل، مساء يوم الثلاثاء، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين بارتكاب “محرقة” بحق الفلسطينيين.

وقال عباس خلال لقاء المستشار الألماني أولاف شولتس، إن إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجزرة في 50 موقعاً فلسطينياً”، مضيفاً تعليقاً على ما سلف قوله، “50 مجزرة 50 هولوكوست”.

المستشار الألماني أولاف شولتس بدوره رفض “بعبارات واضحة اتهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإسرائيل بارتكاب (محرقة هولوكوست) بحق الفلسطينيين”.

وقال شولتس في بيان صحفي “بالنسبة لنا نحن الألمان على وجه الخصوص، فإن إضفاء أي طابع نسبي على الهولوكوست أمر لا يطاق وغير مقبول”.

وكان المستشار الألماني قد اعترض خلال المؤتمر الصحفي على استخدام عباس مصطلح “الفصل العنصري” لوصف السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا: أوصى رفاقه بأمه ووصف بـ “الأسطورة الفلسطينية”.. ماذا تعرف عن إبراهيم النابلسي الذي قتلته إسرائيل اليوم؟

 

تصريحات لمحمود عباس تثير جنون ألمانيا وإسرائيل معاً
تصريحات لمحمود عباس تثير جنون ألمانيا وإسرائيل معاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى