أخبار العالم

“لمواجهة الصين”.. تايوان تستعرض أحدث المقاتلات المحملة بالصواريخ

اشترك الان

 

استعرضت تايوان، أمس الأربعاء، مقاتلة متطورة وهي طائرة حربية أمريكية الصنع من طراز “إف-16في” (F-16V) مزودة بصواريخ، وذلك خلال استطلاع ليلي أعلن عنه سلاح الجو التايواني عقب مناورات عسكرية أجرتها الصين قبالة سواحل الجزيرة.

 

تايوان تستعرض أحدث المقاتلات

وقال سلاح الجو في بيان إنه “في مواجهة التهديد الناجم عن التدريبات العسكرية الأخيرة التي قامت بها القوات الشيوعية الصينية، ظللنا يقظين مع ترسيخنا في الوقت نفسه مفهوم ساحات القتال في أي مكان والتدريب في أي وقت (…) وذلك لضمان الأمن القومي للبلاد”.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن عناصر من سلاح الجو في تايوان بقاعدة مقاطعة هوالين حملوا صواريخ أمريكية الصنع مضادة للسفن من طراز “هاربون إيه جي إم-84” تحت جناحي مقاتلة من طراز “إف-16في”، وهي نسخة مطورة وأكثر تعقيدا من مقاتلات إف-16 التي يعود تاريخها إلى التسعينيات بهدف تنفيذ استطلاع ليلي.

تايوان

وأشارت إلى أنه أقلعت من القاعدة الجوية ليلا 6 طائرات من طراز “إف-16في”، من بينها اثنتان مسلّحتان بصواريخ، وذلك في مهمة استطلاع ليلي نادر.

F-16V أو Viper هي أحدث نسخة من طائرات F-16 Fighting Falcon من الجيل الرابع، متعددة الأدوار، فالمقاتلة الحديثة تدمج Viper القدرات المتقدمة كجزء من حزمة الترقية لتحسين التعامل مع مقاتلات الجيل الخامس ، بما في ذلك F-35 و F-22.

تايوان

ونفذت بكين مناورات جوية وبحرية في مضيق تايوان رداً على زيارة قامت بها إلى الجزيرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وأعقبتها زيارة أخرى لوفد من الكونغرس الأمريكي.

ويذكر أن طائرة F-16V تم تصنيعها بواسطة شركة لوكهيد مارتن في جرينفيل بولاية ساوث كارولينا، وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها “واثقة من تأمين المزيد من الأعمال الجديدة للمقاتلة الأكثر استخدامًا في العالم”.

وسبق أن اشترت البحرين (16) طائرة وبلغاريا (8) وسلوفاكيا (14) وتايوان (66) من المقاتلات ذات الطراز الحديث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى