سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || ضحايا باقتحام الجيش الإسرائيلي لمؤسسات فلسطينية صنفها “إرهابية”

اشترك الان

اقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدداً من المؤسسات الفلسطينية وجمعيات العمل المدني ومؤسسات حقوقية في رام الله، وصادر محتوياتها بحجة أنها “منظمات إرهابية”، كما تعتبرها السلطات الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يُغلق مؤسسات

وطالت الاقتحامات مقار 6 جمعيات ومؤسسات حقوقية، وجميعها ممن أعلنتها السلطات الإسرائيلية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “منظمات إرهابية”.

وشملت الحملة مقر مؤسسات “الضمير” و”بيسان” و”اتحاد لجان المرأة الفلسطينية” و”الحق”، إذ قامت قوات الجيش الإسرائيلي بتفريغ جمعية اتحاد المرأة من محتواها وإغلاق الباب باللحام، بعد مصادرة كافة المعدات والملفات، كما قامت بإغلاق اتحاد لجان العمل الزراعي.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال عملية مداهمته للمؤسسات، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع إصابة 34 فلسطينياً في تلك المواجهات، بينها إصابة واحدة بالرصاص الحي، و33 بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، عن تصنيفه بشكل نهائي لـ 3 مؤسسات وجمعيات فلسطينية بأنها “إرهابية”، وذلك بحجة تمويلها للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وكان الجيش الإسرائيلي داهم العام الماضي، 6 مؤسسات شملها القرار، واعتقل عدداً من العاملين فيها، وأغلقها، غير أنها أصرت على الاستمرار بالعمل.

شاهد أيضاً: توتر بالضفة الغربية.. الرئاسة الفلسطينية تُحذّر وإسرائيل تتوعد

 

مواجهات حول مقام “قبر يوسف”

من جهة أخرى، قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينياً، وأصاب 31 آخرين خلال مواجهات جرت مساء الأربعاء وفجر الخميس في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

واندلعت المواجهات عقب اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين لمقام “قبر يوسف”.

وأفاد الهلال الأحمر بأن الشاب الفلسطيني، وسيم نصر خليفة، البالغ من العمر 18 عاماً، وهو من سكان مخيم بلاطة، أصيب برصاصة في الصدر أودت بحياته، فيما تم نقل 36 جريحاً، بينهم 3 إصابات بالرصاص الحي في الفخذ والخاصرة والصدر، وإصابة بقنبلة غاز بالرأس، إضافة إلى إصابة بشظية في الرأس، إلى مستشفى رفيديا والمستشفى العربي لتلقي العلاج.

ضحايا باقتحام الجيش الإسرائيلي لمؤسسات فلسطينية صنفها "إرهابية"
ضحايا باقتحام الجيش الإسـرائيلي لمؤسسات فلسطينية صنفها “إرهابية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى