أخبار العالم

أردوغان يكشف موعد زيارة نتنياهو إلى أنقرة وموضوع “مهم” بدأت بلاده العمل عليه

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن وزارة خارجيته تواصل العمل لترتيب موعد الزيارة الخاصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أنقرة، مشيراً إلى أنها قد تتم بين شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

أردوغان يتحدث عن زيارة نتنياهو إلى أنقرة

وفي حديث للصحافيين على متن الطائرة خلال عودته من أذربيجان، قال الرئيس التركي إن بلاده وإسرائيل “تتعاونان في عدة مجالات”.

وأضاف: “من المعروف للجميع أن إسرائيل تسعى إلى نقل ثرواتها إلى أوروبا، والطريق الأكثر عقلانية هو توصيل هذه الموارد عبر تركيا”.

وأوضح أنه “ناقش هذا الموضوع مع نظرائه الإسرائيليين في اجتماعهم الأخير وبدأوا العمل بشأنه”.

كما أشار الرئيس التركي إلى فرص التعاون في أنشطة الحفر بين البلدين، مؤكداً إصدار “تعليمات بإجراء دراسات فنية حول هذا الأمر للأصدقاء المعنيين”.

وزاد: “سيتم تقديم المزيد من التفاصيل حول المسار والجدول الزمني ومناطق الحفر في الاجتماعات التي سيتم عقدها في كل من تركيا وإسرائيل، في أقرب وقت ممكن”.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان إن البرلمان التركي سيفي بوعده بالتصديق على طلب السويد في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي في حال تمهيد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الطريق أمام بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 لأنقرة.

وأكد الرئيس التركي أن وزير الخارجية التركي ونظيره الأمريكي، بحثا طلب حصول السويد على عضوية حلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي في نيويورك.

أردوغان
أردوغـان يكشف موعد زيارة نتنياهو إلى أنقرة وموضوع “مهم” بدأت بلاده العمل عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى