سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 18/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 18/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 18/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجزائر.. ضبط 3 أشخاص أضرموا النار عمداً في محاصيل زراعية

في الوقت الذي يواصل فيه رجال الإطفاء في الجزائر مكافحة حرائق ضخمة، أودت بحياة العشرات وخلّفت دماراً واسعاً، أعلن الدرك الوطني في ولاية الطارف، عن ضبط 3 أشخاص أضرموا النار عمداً في محاصيل زراعية.

‏وفقاً لما قاله مغردون جزائريون، فإن مصالح الدرك الوطني ببلدية بحيرة الطيور بولاية ‎الطارف، أعلنت عن توقيف 3 أشخاص أضرموا “النار عمداً في محاصيل زراعية موضوعة في أكوام وحزم مملوكة للغير”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر.. السلطات تُعلن نتيجة التحقيقات في حريق كنيسة أبو سيفين

أعلنت النيابة العامة في مصر، اليوم الخميس، عن انتهاء التحقيقات في الحريق الذي شب في كنيسة أبو سيفين، وخلصت إلى أنه لم يكن متعمداً.

وقالت النيابة العامة المصرية إن سبب الحريق هو اشتعال مولد كهربائي داخل الكنيسة بعد تشغيله لانقطاع التيار بها، بالتزامن مع عودة التيار.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المغامسي يثير تفاعلاً بإعطائه لقباً جديداً للأمير محمد بن سلمان

أثار الداعية الإسلامي صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء سابقاً، تفاعلا واسعا بين رواد على مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بـ”ولي عهد المسلمين”.

وكتب المغامسي على صفحته الرسمية بتويتر تعليقاً على مقطع فيديو يوثق قيام ولي العهد السعودي بغسل الكعبة، حيث قال: “تقبل الله منكم، وزادكم الله رفعة وعزًّا وتمكينا يا وليّ عهد المسلمين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الحكيم في الرياض والسعودية على خط الأزمة العراقية باقتراح وساطة

وصل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، أحد أقطاب الإطار التنسيقي في العراق، إلى المملكة السعودية في وقت متأخر مساء الأربعاء، لمحاولة إقناع المسؤولين في المملكة بالتوسط بين الإطار التنسيقي الشيعي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لفتح قنوات حوار من أجل حلحلة الأزمة السياسية في البلاد.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الحكيم كان في استقباله بمطار “الملك عبد العزيز الدولي” في مدينة جدة، نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي، كما كان في الاستقبال، السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، والسفير العراقي لدى المملكة عبد الستار هادي الجنابي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • واشنطن تكشف عن “محادثات مباشرة” مع النظام السوري وتعطيه “فرصة أخيرة”

كشفت الولايات المتحدة، في معرض ردها على نفي النظام السوري اختطاف أو إخفاء أي مواطن أمريكي في سوريا، بمن فيهم الصحفي أوستن تايس، عن “محادثات مباشرة” جرت مع النظام لمحاولة إعادة أوستن إلى بلاده. وأعطت النظام السوري فرصة أخيرة لإطلاق سراحه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء، إن “رأي واشنطن في الموقف السوري تجاه الصحفي الأمريكي المحتجز أوستن تايس لم يتغير”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || ضحايا باقتحام الجيش الإسرائيلي لمؤسسات فلسطينية صنفها “إرهابية”

اقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدداً من المؤسسات الفلسطينية وجمعيات العمل المدني ومؤسسات حقوقية في رام الله، وصادر محتوياتها بحجة أنها “منظمات إرهابية”، كما تعتبرها السلطات الإسرائيلية.

وطالت الاقتحامات مقار 6 جمعيات ومؤسسات حقوقية، وجميعها ممن أعلنتها السلطات الإسرائيلية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “منظمات إرهابية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عيون العالم على أوكرانيا.. أردوغان في مهمة “الفرصة الأخيرة” لترتيب لقاء زيلنسكي-بوتين

يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، في مدينة لفيف غربي أوكرانيا، حيث يناقش القادة ملفات عدة من بينها الاتفاق الأخير بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية وكذلك الحاجة إلى حل سياسي للنزاع هناك، فيما يحاول أردوغان تنظيم لقاء بين زيلنسكي ونظيره الروسي بوتين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن القادة الثلاثة سيناقشون الاتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية، وكذلك “الحاجة إلى حل سياسي لهذا النزاع”. وأضاف “ليس لدي شك في أن قضية محطة الطاقة النووية زابوريجيا وغيرها ستناقش أيضاً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مزاد علني في نيوزيلندا يكشف جريمة عمرها سنوات

أعلنت الشرطة في نيوزيلندا، اليوم الخميس، عن العثور على رفات طفلين موضوعة في حقائب بيعت خلال مزاد علني.

وقال المفتش، توفيلاو فامانويا فايلوا، إنه تم العثور على جثتا الطفلين داخل حقائب، ورجح أنهما محفوظتان منذ سنوات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تطالب أوروبا بأمرين.. وترفض خططاً أمريكية تخص النووي مع إيران

كرر رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد، اليوم الخميس، خلال اتصالٍ هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، موقف بلاده من الملف النووي الإيراني والمعارض للعودة لأي اتفاق مع طهران.

وفي بيان أصدره مكتب رئيس وزراء إسرائيل، رأى لابيد أن “هناك ضرورة لنقل رسالة حادة وواضحة من قبل أوروبا مفادها عدم تقديم المزيد من التنازلات للإيرانيين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| تسريب فيديو راقص لرئيسة وزراء فنلندا داخل شقة خاصة يضعها بمأزق

نفت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، اليوم الخميس، تعاطيها للمخدرات وقالت: “إنه ليس لديها ما تخفيه بعد تسريب مقطع فيديو لها وهي تحفل بجنون مع أصدقاء مشهورين.

ظهرت مارين، البالغ من العمر 36 عاماً في حالة معنوية عالية في الفيديو، الذي يبدو أنه حدث في شقة خاصة، إذ كانت ترقص مع مجموعة من أصدقائها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يتعهد لـ لابيد بخطوة مهمة قريباً تجاه إسرائيل

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن الرئيس، رجب طيب أردوغان، تعهد لرئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد، خلال اتصال هاتفي جمع بينهما، بتعيين سفير جديد للبلاد.

وفقاً لوكالة “الأناضول” فإن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أصدرت مساء الأربعاء، بياناً حول الاتصال، أشارت فيه إلى تبادل تعيين السفراء بين البلدين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رغم ارتفاع التضخم.. المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة الرئيسي، بالرغم من وصول التضخم إلى أعلى مستوى له في 24 عاماً عند ما يقارب 80%، إلى جانب تداول الليرة التركية بالقرب من مستوى قياسي منخفض.

خفض المركزي التركي سعر إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد إلى 13% من 14% بعد إبقائه عند 14٪ منذ ديسمبر، مبرراً هذه الخطوة بسبب تصاعد المخاطر الجيوسياسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • جيش الصين يزحف إلى روسيا والرد الأمريكي على ظهر صاروخ نووي!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى