أخبار العالم

أزمة إنسانية تهدد ‏دولة تقع بالقارة الأوروبية.. والرعاية الصحية تحذر

حذر ‏اتحاد الرعاية الصحية في بريطانيا، اليوم الجمعة، من كارثة إنسانية وشيكة تهدد الدولة الواقعة في القارة الأوروبية، وذلك بسبب ارتفاع فواتير الطاقة.

– أزمة إنسانية تهدد ‏دولة تقع بالقارة الأوروبية

وفقاً لوكالة “رويتر”، قال اتحاد يمثل جهات في قطاع الرعاية الصحية في بريطانيا: “إن البلاد بصدد مواجهة (أزمة إنسانية) هذا الشتاء إذ ستجد الأسر محدودة الدخل نفسها أمام خيارات صعبة بسبب الارتفاع الحاد في تكلفة الطاقة مما قد يتسبب في أمراض بدنية ونفسية خطيرة.

وفي التفاصيل، أصدر الرئيس التنفيذي لاتحاد خدمة الصحة الوطنية الذي يمثل الجهات العاملة في قطاع الرعاية الصحية، ماثيو تيلور، بياناً حذر فيه “البلاد تواجه أزمة إنسانية”.

وقال في بيان: “قد يواجه كثيرون الخيار المؤلم بين الاستغناء عن بعض الوجبات لتدفئة منازلهم أو الاضطرار للعيش في برودة ورطوبة وأحوال في غاية الصعوبة”.

وأوضح أن الموقف من شأنه أن يتسبب في انتشار الأمراض التنفسية والاعتلالات النفسية والعقلية وتدهور سبل عيش الصغار ويزيد من الضغوط على خدمات الصحة العامة التي تقع بالفعل تحت ضغوط.

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية: “إن الحكومة تساعد الأسر بالفعل من خلال حزمة دعم تتكلف 37 مليار جنيه إسترليني (44 مليار دولار) كانت قد أعلنت عنها في مايو / أيار الماضي، وإنها تعمل أيضاً على زيادة الطاقة الاستيعابية لخدمات الصحة العامة”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون قد رفض مطالبات بتقديم المزيد من الدعم للأسر التي تعاني من ارتفاع الأسعار، وأصر على أن تترك حكومته القرارات المالية الكبرى لرئيس الوزراء القادم الذي سيتولى المنصب في أوائل سبتمبر / أيلول القادم.

ازمة في القارة الأوروبية
أزمة في القارة الأوروبية


تابع المزيد:

))بعد الجفاف فيضانات.. مصائب الطبيعية تتوالى على دولة أوروبية وهيئات الأرصاد تحذر من القادم

)) صحيفة أوروبية “: بولنديون يهاجمون مجموعات من اللاجئين غير البيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى