أخبار العالمشاهد بالفيديو

الدفاع الروسية تعلن تصفية جنود أمريكيين في أوكرانيا.. وتوثق ذلك بالفيديو

اشترك الان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، مقتل المئات ممن وصفتهم بـ”المتطرفين والمرتزقة”، وقالت إنَّ من بينهم أمريكيون وجنود أوكران، مشيرةً إلى أن الدفاع الجوي دمر مواقع عسكرية أوكرانية بضربات عالية الدقة.

الدفاع الروسية تعلن مقتل مئات العناصر في أوكرانيا

وقالت الدفاع الروسية في بيانٍ لها إن “القوات المسلحة الروسية في منطقة أندريفكا، استهدفت أكثر من 100 مسلح من بينهم 20 مرتزقاً أمريكياً”، حسب تعبيرها.

وأضاف البيان: “كما تمَّت تصفية ما لا يقل عن 200 متطرف، وإصابة أكثر من 150 نتيجة الضربات الجوية الروسية عالية الدقة في منطقة فيليكوميخايلوفكا في دنيبروبيتروفسك”.

وتابع: “استهدفت القوات الروسية المواقع القتالية لكتيبة الدبابات التابعة للواء الميكانيكي الأوكراني الثامن والعشرين في قرية كيسيليفكا بمنطقة نيكولايف، وكذلك الكتيبة رقم 212 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أبوستولوفو، وتمّت تصفية أكثر من 200 جندي أوكراني”.

وأردف: “كذلك تمّت تصفية نحو 130 مسلحاً بضربات عالية الدقة على منطقة تمركز اللواء 127 للدفاع الإقليمي للقوات المسلحة الأوكرانية في شمال خاركوف”.

بحسب البيان، دمرت القوات المسلحة الروسية بصواريخها الجوية العالية الدقة “دبابتين وسبع مركبات خاصة للقوات المسلحة الأوكرانية، وقُتِلَ على أثرها أكثر من 200 مسلح في دونيتسك”.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 13 قذيفة من طراز “MLRS” في منطقة محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية في خيرسون وميليتوبول بمنطقة زابوريجيا، وفقاً للبيان.

اقرأ أيضاً: تقرير يكشف عن “مهمة سرية” لجنود أمريكيين في أوكرانيا قبل بدء العملية الروسية.. وتحذير من كارثة

الدفاع الروسية تهاجم واشنطن

في السياق، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في تصريحات ألقاها، اليوم السبت، أن واشنطن سعت إلى جعل أوكرانيا منطقة “معادية” لبلاده.

كما شدد على أن العملية العسكرية التي أطلقتها بلاده في أواخر فبراير/شباط الماضي على الأراضي الأوكرانية والتي لا تزال مستمرة، تهدف إلى حماية سكان إقليم دونباس شرق أوكرانيا، مما وصفها بـ”الإبادة الجماعية”.

كذلك، اعتبر أن بلاده مصممة على مكافحة “النازية والمتطرفين”، متهماً القوات الأوكرانية بزرع ألغام في الأماكن والمدن التي تنسحب منها “ما يؤدي إلى مقتل مدنيين وعسكريين”.

واعتبر أن المقاتلين الأوكرانيين “يستخدمون تكتيكات النازيين الألمان في العمليات القتالية”.

جنود أمريكيون في أوكرانيا

في يونيو/حزيران الماضي، بثّت وسائل إعلام روسية، فيديو يؤكد أسر مقاتلين أمريكيين، قالا إنهما تطوعا للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية في مدينة خاركيف.

والجنديان اللذان تم أسرهما هما ألكسندر درويك وآندي هوين، وقالا إنهما استسلما للقوات الروسية بعد الاختباء لساعات عدة.

شاهد أيضاً: روسيا تطور سلاحاً فتاكاً والنيازك تدمر الأرض نوستراداموس تنبأ بيوم وفاته وأحداثاً حتى عام 3000

وفي يوليو/تموز الفائت، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل أمريكيين اثنين فى دونباس شرقي أوكرانيا.

وتعتبر موسكو المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون في أوكرانيا “مرتزقة”، متوعدةً بأن تعاملهم بناءً على ذلك، كما قالت إنهم ليسوا أسرى حرب، لكن واشنطن تقول إن “العسكريين كانوا جزءاً من القوات الأوكرانية وليسوا مرتزقة”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فتح المجال للأجانب للانضمام إلى قواته بلاده لمواجهة القوات الروسية بعد اجتياح الأخيرة الأراضي الأوكرانية، باعتبار أن ذلك “يهدف لحماية الأمن العالمي”.

الدفاع الروسية تعلن تصفية جنود أمريكيين في أوكرانيا.. وتوثق ذلك بالفيديو
الدفاع الروسية تعلن تصفية جنود أمريكيين في أوكرانيا.. وتوثق ذلك بالفيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى