أخبار العالمسلايد رئيسي

مدمرات إيرانية في البحر الأحمر.. مسؤول يكشف الأسباب والأهداف

كشف قائد بحرية الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، عن تواجد مدمرات إيرانية التابعة للقوة البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني على بعد 2200 كم من حدود البلاد.

مدمرات إيرانية في البحر الأحمر

وأعلن أن وجود المدمرات ” هو الضامن لأمن الحدود الاقتصادية للبلاد”.

واعتبر أن “إزاحة الستار عن أسطول الطائرات المسيرة التابع للقوة البحرية الاستراتيجية، أدى إلى تغيير التوازنات الإقليمية”.

اقرأ أيضاً:سفير الإمارات في إيران يستأنف عمله خلال أيام

وأضاف إيراني: “رغم تحركات الأعداء، وخاصة إسرائيل في البحر الأحمر، فإن تواجد رجالنا على مدمرات القوة البحرية الاستراتيجية للجيش في المياه الدولية، قد سلب الجرأة من العدو على القيام بتحركات عدائية”.

وأوضح: ” وظلت خطوط الملاحة البحرية لإيران مفتوحة على الدوام، ومن خلال التعرف على السفن والتحرك في البحار، أثبت هؤلاء الرجال الأبطال بأنه سيكون لهم تواجد قوي أينما تطلب الأمر”.

وأشار إلى أمر، علي خامنئي، عام 2009 بشأن تواجد القوة البحرية الاستراتيجية للجيش في المياه الحرة والدولية، متابعاً:”اليوم وفي العام الثالث عشر لإعلان القائد العام للقوات المسلحة بشأن تواجد القوة البحرية الاستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المحيطات، عادت المجموعة البحرية الـ83 الى البلاد، بعد أداء مهمة توفير الأمن للشريان الاقتصادي للبلاد، والتواجد المؤثر في البحار، على بعد أكثر من 2200 كيلومتر من حدود البلاد، تحت قيادة المدمرة الوند”.

اقرأ أيضاً:تسريبات عن اتفاق وشيك بين إيران والولايات المتحدة والبيت الأبيض يعلق

وختم بالقول إن: “المجموعة البحرية الـ84 التابعة للقوة البحرية الاستراتيجية للجيش بقيادة المدمرة “جماران” تقوم حاليا في نطاق منطقة مضيق باب المندب إلى شمال البحر الأحمر وقناة السويس بتنفيذ المهمة الموكلة لها المتمثلة بتأمين الشريان الاقتصادي للبلاد وحماية مصالح إيران”.

اقرأ أيضاً:فرح ديبا .. ابنة ضابط إيراني أصبحت زوجة الشاه وآخر إمبراطورة إيرانية .. لاحقتها لعنة بهلوي حيا وميتا

يذكر أن خطاب قائد بحرية الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني جاء خلال مراسم استقبال المجموعة البحرية الـ83.

مدمرات إيرانية في البحر الأحمر
مدمرات إيرانية في البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى