سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

غضب ضد الشرطة الأمريكية.. مشهد جورج فلويد يتكرر مرة أخرى (فيديو)

تكرر من جديد الغضب العارم ضد الشرطة الأمريكية، حيث أظهر فيديو 3 عناصر وهم ينهالون بالضرب المبرح على شخص ذو بشرة سوداء ملقى على الأرض، في مشهدٍ أعاد للأذهان حوادث عنصرية عديدة أبرزها حادثة جورج فلويد الذي أثار اعتقاله قبل نحو عامين موجة غضب عارمة في البلاد.

الشرطة الأمريكية تعتدي على شاب

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الشرطة أوقفت 3 من عناصرها عن العمل بعد تداول فيديو يظهرهم وهم يعتدون بطريقة وحشية على شخص أسود ملقى على الأرض، في حادثة جديدة وقعت في ولاية أركنساس.

وجاء قرار توقيف عناصر الشرطة الثلاثة بعد موجة غضب اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي، إثر فيديو وثّق الاعتداء على شخص قيد الاعتقال.

وأكد قائد الشرطة في مقاطعة كروفورد، جيمي دامانتي، نبأ توقيف عناصر الشرطة الذين يعملون في مدينة مولبيري. وذكر أنه تم فتح تحقيق في الحادثة، وريثما ينتهي سيبقى الشرطيون موقوفين عن العمل.

ويظهر في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، لقطات قاسية يطرح فيها عناصر الشرطة الأمريكية راندال وورسيستر (27 عاماً) أرضاً، ويوجهون له لكمات وركلات.

وقال عناصر الشرطة إنهم عندما واجهوا راندال أول الأمر دفع الأخير أحدهم، مما أدى إلى سقوطه على الأرض، ووجه له ضربة على مؤخرة رأسه، وهو ما أدى إلى اعتقال الشاب العشريني وما تعرض له من تعامل عنيف.

وأصيب وورسيستر بجروح تطلبت نقله إلى المستشفى، حيث بقي مدة من الوقت قبل أن يغادرها، ويواجه الشاب عدّة تهم منها مقاومة السلطات.

وتأتي الحادثة هذه بعد أقل من شهر على حادثة مماثلة، حيث اعتدى شرطيون أمريكيون على فتى عربي في ولاية إلينوي، ويدعى هادي أبو عتيله.

وكان أبرز حادث فجّر الغضب ضد الشرطة الأمريكية، ما حدث لجورج فلويد في مايو/أيار 2020، عندما توفي إثر انقضاض عناصر من الشرطة عليه في ولاية مينيسوتا.

مواضيع ذات صِلة : على طريقة جورج فلويد.. السلطات التركية تعتقل مئات المتظاهرين وتصدر قرار يثير الجدل

وإثر تلك الحادثة، انطلقت مظاهرات ضخمة تحت عنوان “حياة السود مهمة” تنديداً بالعنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية ضد السكان من أصول إفريقية.

شاهد أيضاً : شرطي أميركي يلاحق لاجئا من البشرة السمراء وينهي حياته في وضح النهار

غضب ضد الشرطة الأمريكية.. مشهد جورج فلويد يتكرر مرة أخرى (فيديو)
غضب ضد الشرطة الأمريكية.. مشهد جورج فلويد يتكرر مرة أخرى (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى