أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ضاحي خلفان يوضح الفرق بين بشار الأسد والإخوان المسلمين.. وهذا ما قاله عن السيسي

وصف ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه “باني مصر الحديثة”، كما اعتبر أن الفرق بين الرئيس السوري بشار الأسد وجماعة الإخوان المسلمين “فرق بين السماء والأرض”.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، قال خلفان: “في بداية ما أطلق عليه الإخوان الربيع العربي قلت إن الوقوف بصف بشار الأسد ضد عصابة الإخوان هو الموقف السليم.. لا أحد سمع كلامي إلا لما وقع الفأس في الرأس للأمة العربية”، على حد تعبيره.

ضاحي خلفان يوضح الفرق بين بشار الأسد والإخوان المسلمين.. وهذا ما قاله عن السيسي
ضاحي خلفان يوضح الفرق بين بشار الأسد والإخوان المسلمين.. وهذا ما قاله عن السيسي

وأضاف: “قلت إن بشار أما أن يسقطه الإخوان أو أن يسقطهم، وأن يسقطهم أفضل مما يسقطوه لأن الفرق بين الإخوان وبشار فرق بين الأرض والسماء”.

وتابع ضاحي خلفان: “لكن الشيء العجيب أن إيران تدعم بشار وتدعم الإخوان. وإيران صديقة بشار وصديقة الإخوان”، مضيفاً “فعلاً السياسة فن الكذب”.

كما أوضح أنه “دائماً مع إيران صديقة لا إيران عدوة”، وأردف: “العلاقات مع إيران يجب ألا تكون على غير الصداقة، التدخل في شؤون الدول هو سر الخلافات مع إيران وغيرها في المنطقة. إذا التزم الجميع بعدم التدخل حلت البركة”.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عودة سيف محمد الزعابي، سفير دولة الإمارات إلى العاصمة الإيرانية طهران، خلال الأيام القادمة.

وجاء القرار في إطار تعزيز قيادة دولة الإمارات علاقاتها مع إيران، وتنفيذاً لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير.

وأضافت الوزارة أن هذه العودة تهدف للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في إيران، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة.

ضاحي خلفان يشبه السيسي بمحمد علي باشا

وفي تغريدة متزامنة، قال نائب رئيس شرطة دبي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي “باني مصر الحديثة. أبدع في فترة زمنية وجيزة، هو وفريق عمله”.

ووصف “باني مصر الحديثة” هو الوصف الذي كان يُطلق على محمد علي باشا حاكم مصر في عهد الدولة العثمانية، والذي استطاع تحقيق نهضة تعليمية واقتصادية وعسكرية.

وأردف خلفان: “أرادت أثيوبيا أن تحبس الماء عن مصر، ففاض عطاء ربك خلف السد العالي. حرّك الله سحبه لتمطر على أم الدنيا”، بحسب تعبيره.

في السياق، أعلنت إدارة السد أنها تسعى لإتمام مشروع إنشاء سد النهضة في أقل من عامين، نافيةً وجود تشققات في سد السرج.

وأوضحت أن إثيوبيا تعمل على تشغيل باقي التوربينات في السد والاستعداد للملء الرابع.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أكدت في رسالة لمجلس الأمن أن التصرف الإثيوبي يعد “مخالفة صريحة لاتفاق إعلان المبادئ المبرم عام 2015 وانتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي واجبة التطبيق، والتي تلزم أديس أبابا، بوصفها دولة المنبع، بعدم الإضرار بحقوق دول المصب”.

كذلك، قالت الوزارة إن مصر تحتفظ بحقها الشرعي المكفول في ميثاق الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان وحماية أمنها القومي، بما في ذلك إزاء أية أخطار قد تتسبب بها مستقبلاً الإجراءات الأحادية الإثيوبية.

مواضيع ذات صِلة : وثيقة سرية مسربة.. هل قتل الحوثي بغارة للتحالف وضاحي خلفان يتحداه على الملأ

وكانت آخر صورة فضائية التقطت لسد النهضة قد كشفت أن كميات التخزين الإجمالية والتي جرت على مدار السنوات الثلاث الماضية لا تتجاوز 17 مليار متر مكعب وأن التخزين الثالث لوحده بلغ 9 مليارات متر مكعب.

شاهد أيضاً : ثروة الإمارات فوق الأرض.. 40 مليون شجرة نخيل تنتج مئات الآلاف من الأطنان جعلت من الإمارات تدخل غينيس

ضاحي خلفان يوضح الفرق بين بشار الأسد والإخوان المسلمين.. وهذا ما قاله عن السيسي
ضاحي خلفان يوضح الفرق بين بشار الأسد والإخوان المسلمين.. وهذا ما قاله عن السيسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى