سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| راغب علامة يذكر العراقيين بقول للنبي محمد (ص).. وبغداد تحسم قضية سفيرها وزوجته

بعد الضجة الكبيرة التي سببها بنشر صوره مع عائلة السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري، وجّه الفنان اللبناني راغب علامة، رسالة للعراقيين، فيما أبلغت بغداد عمان بسحب سفيرها.

راغب علامة يوجّه رسالة للعراقيين

وقال الفنان راغب علامة: “تربطني علاقة عائلية قديمة مع السفير العراقي في الأردن، خصوصاً أنه سفير دولة مثل العراق، بلد الكرم والذوق والفن والمحبة والثقافة، وليس بلد التزمت والتعصب”.

وأضاف: “كان للضجة التي أثيرت خلفيات أخرى، فلا دخل لنا فيها. أنا فنان والتقط الصور مع كل من يحبني”.

ورداً على التعليقات المسيئة، قال: “فليعودوا إلى ما قاله النبي محمد.. إن أشر الناس منزلة يوم القيامة، من يتقيه الناس مخافة لسانه”.

ونشر علامة رسالته التي بثتها قناة الشرقية، عبر حسابه على تويتر وعلق عليها: “الله سبحانه وتعالى ذم الظلم والظالمين في مواقع عدة في القرآن الكريم كقوله تعالى: ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار”.

بغداد تبلغ عمان بسحب سفيرها

في السياق، أبلغت السفارة العراقية في عمان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية، اليوم الأربعاء، بمغادرة السفير حيدر منصور العذاري.

وأضافت وثيقة صادرة عن المكتب الإعلامي للسفارة العراقية: “تهدي سفارة جمهورية العراق في عمان أطيب تحياتها إلى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والبعثات والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي كافة”.”

 راغب علامة يذكر العراقيين
راغب علامة يذكر العراقيين

وتابعت: “تتشرف بإعلامها أن سعادة السفير حيدر منصور العذاري سفير جمهورية العراق في عمان غادر المملكة. سنعلمكم عند عودته”.

ويوم السبت الماضي، استدعت وزارة الخارجية العراقية، سفير بغداد في المملكة الأردنية، بعد تداول صور له ولزوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف في بيان نشر على تويتر إن وزارة الخارجية قررت استقدام “سفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، حيدر العذاري إلى بغداد”.

وكان الفنان اللبناني نشر صوراً تجمعه مع السفير العراقي في الأردن وزوجته عبر حسابه على تويتر، معرباً عن شكره لهما على “الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيّب.”

وأدت الصور إلى إثارة موجة من ردود الفعل، نتيجة ما وصفه المعلقون بـ “الخروج عن مستوى التصرف الدبلوماسي” للسفير وزوجته.

راغب علامة يذكر العراقيين بقول للنبي محمد (ص).
راغب علامة يذكر العراقيين بقول للنبي محمد (ص).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى