أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لبنان يلاحق رجلاً هدد السفارة السعودية.. الكشف عن جنسيته والبلد الذي فر إليه

سارعت الأجهزة الأمنية اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية للتحرك وملاحقة شخص هدد السفارة السعودية في بيروت عبر تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

– تطورات بقضية تهديد السفارة السعودية في بيروت

في ظل استمرار التحقيقات في تهديدات المواطن السعودي، علي الهاشم، لسفارة بلاده في بيروت، ظهر اليوم الخميس، مجدداً مطلق هذه التهديدات عبر أحد مواقع التواصل، ليكرر توعده ويعلن عن تواجده حالياً في سوريا وأنه سيعود بعد أيام إلى لبنان.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن الأجهزة الأمنية اللبنانية داهمت منزله في مدينة النبطية جنوب لبنان، ولم تعثر عليه.

ويوم الثلاثاء الماضي، انتشر على مواقع التواصل، الثلاثاء، تسجيل صوتي للهاشم يتوعد فيه السفارة السعودية في بيروت بعمل “سيؤدي إلى إبادة كل من فيها”.

– تعليق السفير السعودي

نشر السفير السعودي لدى بيروت، وليد بخاري، تغريدة له على تويتر، أشار فيها إلى السعودي الذي هدد السفارة دون ذكر اسمه، بأنه من “سفهاء الأنام وغوغاء العوام”.

ونشر بيت شعر عن “الأعشى ميمون بن قيس”، وقال: “إنه صور حماقة ما يقع من سفهاء الأنام وغوغاء العوام، بقوله عنهم وعن أمثالهم في معلقته: كناطح صخرة يوماً ليوهنها .. فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل”.

وكان المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، أصدر أمس الأربعاء، بياناً قال فيه: “إن صاحب التسجيل الصوتي “يدعى علي بن هاشم بن سلمان الحاجي، وهو سعودي ومطلوب للسلطات السعودية بجرائم إرهاب”.

مواضيع ذات صِلة : السعودية تعلن إعادة افتتاح سفارتها في دولة عربية بعد غياب طويل

وأضاف البيان: “حرصاً منه على مصلحة لبنان وأمنه وأمانه وحسن علاقاته مع الدول الشقيقة، لاسيما السعودية، وإثر انتشار تسجيل صوتي بتاريخ 23 أغسطس 2022” وجه مولوي “كتابين إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شعبة المعلومات طالباً إجراء الاستقصاءات اللازمة والعمل على توقيف من يثبت تورطه وإحالته أمام القضاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما أمكن من السرعة، وإلى المديرية العامة للأمن العام لإيداعه جدول حركة دخول وخروج، كل من يثبت تورطه، من وإلى لبنان”.

شاهد أيضاً : “لاتُقدر بثمن”.. هدية من السعودية إلى باكستان مستوحاة من “الحرم المكي والمسجد النبوي”

لبنان يلاحق رجلاً هدد السفارة السعودية.. الكشف عن جنسيته والبلد الذي فر إليه

لبنان يلاحق رجلاً هدد السفارة السعودية.. الكشف عن جنسيته والبلد الذي فر إليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى