الصحة

إذا كنت تعاني من مشكلات في الأمعاء.. إليك أفضل المشروبات

كشفت خبيرة التغذية، وممثلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية الأمريكية، الدكتورة جين برونينغ، عن أن القهوة وعصير الطماطم وبعض العصائر الأخرى هي من أفضل المشروبات لمن يعانون من مشكلات في الأمعاء.

– مشروبات تساعد من يعانون من مشكلات في الأمعاء

وفقاً لموقع “Eat This, Not That”، فإن الخبيرة، قالت: “إن تناول المشروبات المناسبة في الصباح يسمح ليس فقط بالشعور بالحيوية، بل ويحافظ على صحة الأمعاء أيضاً”.

وأوضحت أنه عندما يستيقظ الإنسان من النوم في الصباح يشعر بالجفاف، لذا يتوجب عليه قبل كل شيء شرب الماء أولاً ليبدأ الجهاز الهضمي بالعمل ولمنع الإمساك.

وأشارت الخبيرة إلى أنه “يمكن أن يؤدي جفاف الجسم إلى حدوث الإمساك، لأن الخلايا بحاجة إلى الماء لتقوم بوظائفها. لذلك فإن شرب الماء في الصباح، هو أفضل طريقة ووسيلة رائعة لبدء اليوم بشكل صحيح لأمعائنا وصحتنا”.

كما أكدت أن مشروب القهوة مفيد أيضاً، إلا أنه يجب عدم الإفراط بتناوله، حيث يكفي تناول فنجان واحد منه في الصباح، لكي تحصل الأمعاء على فائدة دون عواقب ومضاعفات لبقية أعضاء الجسم، وذلك لأن القهوة تحفز عملية هضم الطعام وتساعد على تنظيف الأمعاء وتؤثر إيجابياً في البكتيريا المفيدة، وينصح الخبراء بعدم إضافة السكر أو الكريم للقهوة.

وتنصح الخبيرة أيضاً بشرب عصير الطماطم أو عصائر طبيعية أخرى، لأن عصير الطماطم يحتوي على الألياف الغذائية، التي تساعد في عملية الهضم، وعند شرب العصائر الأخرى مثل التوت أو بذور الكتان أو الشيا، يتم إثراء الأمعاء بالبروبيوتيك.

مشروبات تساعد من يعانون من مشكلات في الأمعاء
مشروبات تساعد من يعانون من مشكلات في الأمعاء


اقرأ المزيد:

)) فطريات الأمعاء لدى الرضع.. أسبابها وأعراضها وكل ما عليك معرفته

)) فوائد لـ البروبيوتيك على الرجال وهي “كائنات دقيقة مفيدة تعيش في الأمعاء” 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى