سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم –الخميس 25/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم –الخميس 25/08/2022
ملخص أخبار اليوم –الخميس 25/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السعودية تجلي السياح الجرحى بعد حادث الحافلة في تركيا

أعلنت السعودية، أمس الأربعاء، إجلاء رعاياها المصابين في حادث السير المروع الذي وقع بمدينة ريزا شمال تركيا، عبر طائرتي إخلاء طبي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن السفارة السعودية في تركيا أجلت المصابين بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك لاستكمال علاجهم في المملكة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسجيل صوتي مسرب جديد يشعل العراق.. بيع وشراء مناصب في الدولة و”قضاة فاسدون”

نشر الإعلامي والناشط العراقي علي فاضل، تسريباً صوتياً منسوباً لمحافظ صلاح الدين الأسبق رئيس حزب الجماهير أحمد الجبوري، يحكي فيه عن صفقات بيع وشراء مناصب في الدولة العراقية منها صفقات مع قضاة.

وبحسب التسريب، فإن شخصاً يدعى محمد الهجف يتصل بالجبوري وينقل إليه طلب قاض يدعى فيصل العزاوي للتدخل لتعيينه في المحكمة الجزائية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتيل وجرحى في درعا السورية بعد استهدافهم بنيران مجهولة

أفادت مصادر إعلامية محلية في درعا السورية، اليوم الخميس، أن شخصاً قُتل كما وجُرح آخرون، نتيجة استهدافهم من قبل مجهولين.

وفقاً لما قاله مراسلنا، فإنّ شاباً يدعى جميل علي السويدان، المعروف بـ “جميل القسيم” من بلدة الجيزة في الريف الشرقي من محافظة درعا، تعرّض لإصابة بليغة بعد أن تم استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية “تُهدد” بايدن بعد رفض طلباته.. تقرير أمريكي يثير تفاعلاً كبيراً

نشرت مجلة أمريكية مقالاً بعنوان “صبر السعودية مع بايدن ينفذ حول صفقة إيران”، أثارت فيه تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في الغرب.

وتساءلت مجلة “فوربس” في مقالها عن “السبب الذي دفع السعودية للتهديد بخفض الإنتاج ودعم أسعار النفط هذا الأسبوع”، مضيفة أن زعيم أوبك بلس قدم العديد من الأسباب المتعلقة بالسوق لدعم موقفه (خفض الإنتاج)، لكن “المنطق الحقيقي من المرجح أن يكون سياسياً، وهو متجذّر في عدم ثقة السعوديين بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الرئيس الفرنسي ماكرون يصل الجزائر في زيارة رسمية لمدة 3 أيام

وصل ‏الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الجزائر، اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، بدعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

قالت الرئاسة الفرنسية بعد مكالمة هاتفية بين الرئيس الفرنسي ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون: “إن هذه الرحلة ستساعد في تعميق العلاقات الثنائية التي تتطلع إلى المستقبل، وتعزيز التعاون الفرنسي الجزائري في مواجهة القضايا الإقليمية ومواصلة العمل على تضميد الذكريات”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان يعلن موعد توقفه عن إنتاج الكهرباء على أراضيه

كشفت مؤسسة كهرباء لبنان، اليوم الخميس، عن نفاد مخزونها من الوقود، معلنةً أنها ستتوقف عن إنتاج الطاقة الكهربائية في جميع الأراضي اللبنانية، اعتباراً من ظهر غد الجمعة، نتيجة خروج معمل الزهراني قسراً عن الخدمة.

قالت مؤسسة الكهرباء، في بيانٍ لها: “إن الطاقة الكهربائية المنتجة في الوقت الحالي جميعها يتم توليدها من معمل الزهراني، وهو الوحيد المتبقي على الشبكة، بعد نفاد مخزون مادة الغاز أويل في معمل دير عمار.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • البنك المركزي المصري يصدر قرارات جديدة حول “السحب والإيداع” في البنوك

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، مجموعة قرارات جديدة حول السحب والإيداع، إذ ألغى الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، التي كان يتم العمل بها ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة آثار أزمة فيروس كورونا.

أوضح البنك المـركزي المصري، أنه “في ظل انحسار الأزمة، وتيسيراً على المواطنين والشركات، تقرر أيضاً زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • ‏غارات إسرائيلية على حماة السورية تتسبب بانفجارات عنيفة واندلاع حريق قرب مصياف 

استهدف قصف جوي إسرائيلي، اليوم الخميس، مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مناطق البحوث العملية ومحيط جب رملة ومعسكر الطلائع ونقاط عسكرية أخرى على طريق الرصافة بمنطقة مصياف غرب حماة السورية ما تسبب باندلاع حرائق، في حين، لم يتم التأكد من وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفقاً لصفحات إعلامية سورية، فإن القصف الجوي الإسرائيلي تسبب باشتعال الحرائق في المناطق المستهدفة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماكرون في الجزائر لإنهاء “القطيعة” وحديث عن ملف “صادم” يفتح أوراقاً قديمة

مع هبوط طائرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجزائر، اليوم الخميس، أثيرت العديد من الأنباء حول ما يمكن أن تحمله الزيارة من نتائج وما يمكن أن يطرح بين الرئيس الفرنسي ونظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، بعد قطيعة وأزمة بين البلدين.

كانت قد طالبت هيئتان فرنسيتان معنيتان بالقضاء على الأسلحة النووية الرئيس إيمانويل ماكرون بتحمل مسؤولياته فيما يتعلق بالإرث الإشعاعي في الجزائر للدفع نحو علاقات سليمة معها.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “معياراً حاسماً”.. البيت الأبيض يحدد شرطاً للموافقة على الاتفاق النووي

كشف البيت الأبيض، يوم الخميس، عن “معيار حاسم” للموافقة على الاتفاق النووي مع إيران، إذ قال “إنّ الولايات المتحدة ستوافق عليه، إذا كان يصب في صالح الأمن القومي الأمريكي”.

قال البيت الأبيض: “إن الولايات المتحدة سلمت الاتحاد الأوروبي ردها، يوم أمس الأربعاء”، مشدداً على عدم مناقشة مضمون الرد بشكل علني.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحالف جديد خاص بـ”الغاز” مثل “أوبك” ينشئه “ألد أعداء أمريكا”

كشفت وسائل إعلام، عن تقارير ومعلومات تتحدث عن إنشاء تحالف جديد خاص بـ”الغاز” في العالم في ظل أزمة ونقص إمدادات تعصف بعدد من الدول وخاصة أوروبا، مما قد يسمح لأعضاء التحالف الجديد التحكم بالأسعار، ويشبه التحالف ذلك منظمة “أوبك” النفطية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن موقع “أويل برايس”، الحديث أن “روسيا وإيران تتحركان لتأسيس كارتل (حلف) عالمي يضم مصدري الغاز على شاكلة منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمين عام الناتو يكشف عن تحدٍ ومواجهة جديدة للحلف مع روسيا والصين

كشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، عن تحدٍ ومواجهة جديدة بين الحلف الأطلسي وروسيا والصين.

وفي مقالة لصحيفة “غلوب أند ميل” الكندية، قال ستولتنبرغ: إن التعاون بين روسيا والصين في منطقة القطب الشمالي، يشكل “تحديا لقيم ومصالح الحلف”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمين عام الناتو يكشف عن تحدٍ ومواجهة جديدة للحلف مع روسيا والصين

كشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، عن تحدٍ ومواجهة جديدة بين الحلف الأطلسي وروسيا والصين.

وفي مقالة لصحيفة “غلوب أند ميل” الكندية، قال ستولتنبرغ: إن التعاون بين روسيا والصين في منطقة القطب الشمالي، يشكل “تحديا لقيم ومصالح الحلف”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يوقع مرسوما يرفع عدد أفراد القوات المسلحة

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مرسوماً يقضي بزيادة عدد الأفراد العسكريين المتفرغين في القوات المسلحة الروسية بمقدار 137 ألف فرد.

ينص المرسوم الجديد على “تحديد قوام أركان القوات المسلحة للاتحاد الروسي بما يعادل 2039758 وحدة، بما في ذلك 1150628 فردًا عسكريًا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مواجهة خطيرة بين طائرات تركيا واليونان فوق بحر إيجة

قال مصدر من وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إن طائرات يونانية تحرشت بمقاتلات تركية من طراز إف 16، أثناء مشاركتها بمهمة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في بحر إيجة.

وذكر المصدر أن طائرتين تركيتين من طراز إف 16، شاركت بمهمة لحلف الناتو في بحر إيجة أمس الأربعاء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • يراهن عليه بوتين ويقدسه الروس .. المدفعية الروسية وسلاح الدفاع الأول

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى