ترند - Trend

بالفيديو|| ملك المغرب يظهر “مترنحاً” في باريس وخلاف على “قارورة” بيده!

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أثار الجدل بشكل كبير على المنصات حيث قال مغردون إنه يظهر ملك المغرب، محمد السادس، في “حالة سكر”، بينما نفى آخرون ذلك وأعادوا اختلال توازنه إلى ما وصفوه بإصابة قديمة في قدمه.

 

ملك المغرب يثير الجدل

ويظهر الفيديو المتداول الملك المغربي محمد السادس وهو يتعثر بينما يحاول حراسه الإحاطة به ومنع التصوير، ما أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حيث قال البعض إنه في حالة “سكر” بأحد شوارع باريس بينما أكد آخرون أنه يعاني من إصابة في قدمه تسببت في اختلال مشيته.

ويبدو من اللقطات أن أحد الأشخاص استطاع التقاط المشهد من داخل سيارته رغم محاولة حراس الملك إبعاده ومنعه من التصوير.

في المقابل أكدت تغريدات عدة أن صحة الملك المغربي هي السبب في مشيته تلك وليس احتساء الخمر.

وبينما أشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الملك المغربي “يحمل في يده زجاجة خمر” ويتجول في شوارع باريس، أكد آخرون أنه يحمل زجاجة مياه مع تقريب تصوير اللقطة لإثبات ما يقولون.

بدورها نشرت صحيفة النهار الجزائرية الفيديو وعلقت عليه بالقول إن “الملك كان يتجول في الشارع وهو في حالة من الثمالة مرتديا بدلة جينز زرقاء وبيده كأس من الخمر، وكان محاطا بفريق أمني بالزي المدني، حيث منعوا المارة من تصويره في تلك الحالة”.

من جانبها، نشرت صحيفة “الكونفيدينسيال” الفيديو وقالت إنه تمّ التقاطه في باريس من قبل مواطنين مغاربة، مشيرة إلى تعثّر الملك، الذي كان برفقة أفضل أصدقائه الإخوة زعيتر، بحسب قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك يقضي معظم وقته في باريس، ويعود فقط إلى المغرب في الاحتفالات الدينية أو العلمانية، موضحةً أنه في نهاية يوليو/ تموز، أمضى بضع ساعات في الرباط بمناسبة عيد العرش، الذي يحيي ذكرى تنصيبه، قبل 23 عاماً، بعد ذلك عاد على الفور إلى العاصمة الفرنسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن تواجد الملك، محمد السادس، في باريس هو أمر ضروري حيث يوجد أطباؤه هناك، مشيرةً إلى أنه خضع لعملية جراحية للمرة الثانية في وقت سابق بسبب عدم انتظام ضربات القلب ولازال يعاني من هذه المشكلة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى