أخبار العالمسلايد رئيسي

فضيحة تهز أركان الناتو.. تسريب بيانات سرّية لأسلحة حديثة وعرضها للبيع

كشفت وسائل إعلام عن فضيحة هزت أركان حلف شمال الأطلسي الناتو، بعد تسريب بيانات سرّية عن أسلحة حديثة تملكها دول أعضاء الحلف، وهي معروضة للبيع عبر الإنترنت ومتاحة للجميع.

تسريب بيانات سرّية لأسلحة الناتو

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن مجموعة من القراصنة تبيع وثائق عسكرية سرية على الإنترنت تحتوي على بيانات حول أنظمة الأسلحة الحديثة لدول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وحسب “بي بي سي”، تمكنت مجموعة من الهاكرز من الوصول إلى البيانات المتعلقة بشركة تصنيع أسلحة أوروبية كبرى، هي MBDA Missile Systems، وهي شركة أوروبية مقرها فرنسا.

ويقول التقرير البريطاني، إن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يقوم بتقييم حجم هذا التسريب وتقدير مدى عواقبه.

ونقلت BBC عن متحدث باسم الناتو، قوله: “نحن نقوم بتقييم الوضع ببيانات يزعم أنها سرقت من MBDA. ولا نرى أي مؤشر على أن سلامة أي من شبكات الناتو قد تعرضت للخطر”.

وأقرت شركة MBDA أن الحزمة المعروضة للبيع تحتوي على مستندات تخصها، لكن الشركة تشير إلى أنه لا يوجد شيء سري في الملفات المسروقة، حسب وصفها.

وتدعي الشركة أن المعلومات تمت سرقتها من قرص صلب خارجي تم اختراقه، مضيفة أنها تتعاون مع السلطات في إيطاليا حيث حدث التسريب، وبحسب الموقع البريطاني، فإن التحقيق يركز على أحد موردي MBDA.

بيع المعلومات للجميع

وأوضحت BBC أن المعلومات يتم بيعها في المنتديات ويبلغ حجمها 80 جيجابايت، والسعر 15 بيتكوين حوالي 321 ألف دولار أمريكي.

وخلال إعلانهم للبيع، أكد الهاكرز أن لديهم معلومات سرية حول موظفي الشركات المشاركة في تطوير المشاريع العسكرية المغلقة، وكذلك وثائق المشروع والرسومات والعروض التقديمية ومواد الفيديو والصور والعقود، والمراسلات مع الشركات الأخرى.

فضيحة تهز أركان الناتو.. تسريب بيانات سرّية لأسلحة حديثة وعرضها للبيع
فضيحة تهز أركان الناتو.. تسريب بيانات سرّية لأسلحة حديثة وعرضها للبيع

ونشر الهاكرز المجهولون عينة مجانية من البيانات بحجم 50 ميجابايت  تتضمن، وثائق تحمل علامة سرية الناتو والاستخدام المقيد لحلف الناتو و المعلومات الخاضعة للرقابة غير السرية.

معلومات عن أسلحة حديثة

وتضمنت الملفات أيضاً عرضاً تقديمياً يوضح التفاصيل الداخلية للصاروخ المضاد للطائرات Land Ceptor CAMM.

ولفت الموقع إلى أنه بعد بدء العملية الروسية في أوكرانيا، تم إرسال مثل هذا النظام الصاروخي إلى بولندا كجزء من نظام الدفاع الجوي Sky Sabre – ويتم نشره الآن.

ويوضح التقرير البريطاني أن المعلومات تحوي تفاصيل مهمة من “استخبارات الاتصالات” التي أجراها سرب جوي أمريكي في أواخر عام 2020 في إستونيا فوق دول البلطيق.

وهناك بيانات عن المفاوضات والاسم الكامل ورقم الهاتف وإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” للشخص الذي يزعم أنه قاد العملية.

مواضيع ذات صِلة : جاسوسة روسية حسناء اخترقت دوائر عليا في الناتو

ويشير مسؤول في الناتو إلى أن معظم الملفات يبدو أنه تم إنشاؤها بين عامي 2017 و2020.

شاهد أيضاً : حلف الناتو “ديني” للقضاء على يأجوج ومأجوج بقيادة بوتين والصين..إمبراطورية الشر 3

فضيحة تهز أركان الناتو.. تسريب بيانات سرّية لأسلحة حديثة وعرضها للبيع
فضيحة تهز أركان الناتو.. تسريب بيانات سرّية لأسلحة حديثة وعرضها للبيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى