سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| روسيا تحدد هوية متورط جديد في مقتل دوغينا.. لقطات توثق تفاصيل دقيقة

كشف جهاز الأمن الفدرالي الروسي “FSB” هوية أحد أعضاء المجموعة المسؤولة عن عملية اغتيال الصحفية الروسية، داريا دوغينا، إذ غادر الأراضي الروسية قبل يوم واحد من تنفيذ العملية.

– متورط جديد في مقتل دوغينا

وفقاً للإعلام الروسي، فإن المتهم المشارك في جريمة الاغتيال الذي تم تحديده حديثاً هو مواطن أوكراني، يدعى بوغدان تسيغانينكو من مواليد 1978، أعد العملية مع المتهمة الرئيسية في جريمة الاغتيال، ناتاليا فوفك.

دخل روسيا من خلال إستونيا في 30 يوليو 2022، وغادر الأراضي الروسية في اليوم السابق لتنفيذ جريمة الاغتيال.

وقال جهاز الأمن الفدرالي: “إن تسيغانينكو زود شريكته في الجريمة فوفك، بلوحات الترخيص والوثائق المزيفة لسيارة (ميني كوبر)، الخاصة بمواطنة حقيقية من كازاخستان وتدعى، يوليا زايكا، وقام مع فوفك بتصنيع عبوة ناسفة في كراج مستأجر بجنوب غرب العاصمة موسكو”.

وأوضح المكتب الإعلامي التابع لجهاز الأمن الفدرالي بأن الجهاز يواصل تحديد هوية جميع المتورطين في مقتل داريا دوغينا، الذي قامت بالتخطيط له وتنفيذه الأجهزة الأوكرانية الخاصة.

وشدد الجهاز أيضاً على أن “دراسة كاميرات المراقبة وثقت أن مرتكب الجريمة، المواطنة الأوكرانية، ناتاليا فوفك، راقبت دوغينا شخصياً في ساحة انتظار السيارات الخاصة بمهرجان (التقاليد)، وبعد أن تأكدت من مغادرة دوغينا تبعتها في سيارتها (ميني كوبر)، وفجرت العبوة الناسفة عن بعد، ثم غادرت إلى إستونيا”.

مواضيع ذات صِلة : مهندس الكرملين .. ألكسندر دوغين عقل بوتين الذي تخشاه أوروبا

وقُتلت الصحفية الروسية، داريا دوغينا، مساء يوم 20 أغسطس الماضي عندما انفجرت سيارتها بالقرب من طريق “موجايسك” السريع بالقرب من قرية “بولشيي فيازيمي”، بمنطقة “أودينتسوفا”.

شاهد أيضاً : الكابوس المرعب الذي تخشاه روسيا في أوكرانيا وتسعى أمريكا لجعله حقيقياً..وثائقي حرب العصابات

بالفيديو|| روسيا تحدد هوية متورط جديد في مقتل دوغينا.. لقطات توثق تفاصيل دقيقة
بالفيديو|| روسيا تحدد هوية متورط جديد في مقتل دوغـينا.. لقطات توثق تفاصيل دقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى