سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 01/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 01/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 01/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • شاهد|| قتيل وجرحى بانفجار عبوة ناسفة في مدينة جبلة السورية

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، بأنه قتل شخص وأصيب 8 آخرين، نتيجة انفجار قنبلة بحي الجبيبات في مدينة جبلة السورية، تم نقلهم إلى المستشفى الوطني في المدينة.

وفقاً لما تناقلته صفحات إعلامية محلية، فإن أحد الأشخاص رمى “قنبلة” في شارع الجبيبات وانفجرت مما أدى لإصابة لوقوع عدة إصابات متفاوتة الخطورة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سبب تراجع البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي.. وقرارات متوقعة من البنك المركزي

وسعت البورصة المصرية، اليوم الخميس، تراجعها منذ بداية العام إلى 16.84 %، وذلك بعدما سجلت أول خسائرها الأسبوعية في 3 أسابيع.

وفقاً لتقارير اقتصادية تأثر مؤشر الأسهم القيادية المصرية بتراجع حاد في حيازات المستثمرين الأجانب من الأصول المالية المصرية، فضلاً عن ارتفاع تكاليف واردات السلع الأساسية، خاصةً منذ اندلاع أزمة أوكرانيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصدر يطالب بإزاحة شخصية عسكرية حليفة لبشار الأسد وطهران من منصبه

قدم صالح محمد العراقي وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، مقترحات عدّة إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، منها تغيير رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض المقرب من إيران وأبرز حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال صالح محمد العراقي في بيان: “نقدم لقائد القوات المسلحة عدة مقترحات؛ وذلك حفاظاً على هيبة الدولة وإنهاء تواجد الميليشيات في الأماكن الحساسة في الدولة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • القصف الإسرائيلي يخرج مطار حلب من الخدمة والخارجية السورية تكشف أضرار مطار دمشق

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، اليوم الخميس، أن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة ومطار دمشق تعرض لأضرار جسيمة، وذلك نتيجة الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

وفي رسالة وجهتها الخارجية السورية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، قالت: “مطار حلب التجاري الدولي تعرض لضربة صاروخية أدت إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة تسببت بخروجه عن الخدمة وأدت إلى تدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المقداد يتوعد إسرائيل ويحذر من تفجير المنطقة: ستدفع الثمن عاجلاً أم آجلاً

علق وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، فيصل المقداد في تغريدة نشرها حساب الوزارة على منصة “تويتر”، على الضربات الجوية الإسرائيلية على مطار حلب، إذ توعد الإسرائيليين بالمحاسبة.

وجاء تعليق المقداد في سلسلة تغريدات، قال فيها: “إسرائيل تلعب بالنار وتُعرِّض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير، سورية لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وسيدفع الإسرائيليون الثمن عاجلاً أم آجلاً”

====اضغط لتكملة الخبر====

  • 11 خطأ قانونياً قد تنقذ قاتل نيرة أشرف

بعد الحكم عليه بالإعدام شنقاً والمطالبة بإذاعته على الهواء مباشرةً، قال أشرف نبيل محامي قاتل نيرة أشرف، إنَّ الحيثيات التي أوردتها هيئة المحكمة في حكمها ضد المُدان “كُتبت بعناية شديدة وفائقة وبعد مراجعات دقيقة، إلا أنها لم تسلم من الأخطاء وورد بها 11 خطأ”.

وأضاف المحامي خلال تصريحات صحفية عقب إيداعه مذكرة النقض، اليوم الخميس، أنه قدم مذكرة الطعن على الحكم أمام نيابة جنوب المنصورة الكلية، مؤكداً “وجود 11 خطأ قانونياً مما يؤدي إلى بطلان وقعت فيه أسباب الحكم ما يؤدي إلى بطلان مطلق لما يكون نقده واجباً”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة خليجية غير قطر تمنح تأشيرات كأس العالم

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن منح تأشيرات سياحية “متعدّدة الدخول” لمشجعي كرة القدم الذين سيتوجهون إلى قطر لحضور كأس العالم 2022.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن حاملي بطاقة “هيّا” المخصّصة لمشجعي مونديال قطر، سيحصلون على تأشيرة دخول والإقامة في الإمارات لمدة تصل إلى تسعين يوما مقابل 100 درهم فقط أي ما يعادل (27 دولاراً أمريكياً)، مع إمكانية التمديد لفترة 90 يوماً إضافية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ضحايا باشتباكات في البصرة العراقية.. الحكومة تنفي وفيديوهات توثّق الحدث

اندلعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية، بين فصائل مسلحة في محافظة البصرة العراقية، قالت وسائل إعلام محلية إنها بين سرايا السلام، التابعة للتيار الصدري، وعصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي، فيما نفت الحكومة العراقية وقوع اشتباكات مشيرة إلى أن ما جرى “جريمة قتل”.

وقال مصدر أمني، إن اشتباكات مسلحة اندلعت في ساعات مبكرة من اليوم الخميس في مدينة البصرة جنوب العراق.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • روسيا تقصف مسار بعثة الوكالة النووية إلى زابوريجيا وغروسي يعلق

اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية بقصف بلدة إنرغودار التي وصل إليها فريق المفتشين الدوليين التابع للوكالة الذرية، اليوم الخميس، حيث تقع فيها محطة زابوريجيا النووية.

وقال رئيس البلدية، دميترو أورلوف، من منفاه، على تطبيق تلغرام إنه منذ الصباح الباكر “يضرب الروس المدينة بواسطة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة والصواريخ”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تايوان تسقط طائرة مسيرة وجدل على هويتها

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيرة صينية في جزر كينمان، الخاضعة لسيطرة تايوان، بعدما اخترقت مجالها الجوي بينما أكدت مصادر أخرى أن الطائرة ليست صينية.

وذكرت “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة أن المسيرة التي أعلنت الدفاع التايوانية إسقاطها في كينمان مجهولة الهوية وليست صينية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب الرقاقات بدأت.. قرار أمريكي يستهدف الصين عسكرياً وبكين ترد

وسط توتر متزايد بين الولايات المتحدة والصين، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قيوداً على بيع الرقاقات الإلكترونية الخاصة بأجهزة الكمبيوتر العملاقة والذكاء الاصطناعي لروسيا والصين، في خطوة قد تشلّ قدرة الشركات الصينية على القيام بأعمال متقدمة. وحذّرت بكين من الخطوة الأمريكية مطالبة واشنطن بعدم ارتكاب “مزيد من الأخطاء”.

وقالت شركة “Nvidia” المصممة للرقائق الإلكترونية، إن مسؤولين أمريكيين طلبوا منها التوقف عن تصدير شريحتين من أعلى شرائح الحوسبة لأعمال الذكاء الاصطناعي إلى الصين، وهي خطوة تشلّ قدرة الصين على القيام بأعمال متقدمة مثل التعرف على الصور، بالإضافة إلى الانتاج العسكري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتفاق النووي في مهب الريح.. طلبات أمريكية إسرائيلية وماكرون يتدخل

بات الاتفاق النووي الإيراني الذي تعتزم الدول الكبرى إحيائه، في مهبّ الريح، بعد استئناف طهران تخصيب اليورانيوم في محطة تحت الأرض في نطنز، والإعلان عن التزام أمريكي إسرائيلي بمنع “تقدم إيران نحو السلاح النووي”، فيما عبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أمله في التوصل لاتفاق.

ورهنت طهران التوصل إلى أي صفقة بخصوص إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، بإنهاء تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول آثار اليورانيوم في مواقع إيرانية غير معلنة، فيما بدأت بالوقت ذاته تخصيب اليورانيوم باستخدام ثاني مجموعة من ثلاث مجموعات لأجهزة الطرد المركزي المتطورة “آي آر – 6” التي ركّبتها في محطة التخصيب تحت الأرض في “نطنز”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| خطأ في منشور شاركه بايدن يتسبب بشهرة شاب عربي

تسبب خطأ في منشور لمصنع شرائح إلكترونية شاركه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، عبر صفحته على منصة فيس بوك، بشهرة شاب عربي صغير، قبل أن يقوم المصنع بحذف المنشور بعد دقائق قليلة من اكتشاف الخطأ فيما يبدو.

في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة فيس بوك، أعلن مصنع الشرائح الإلكترونية “Mircon Techolnogy” عن استثمار بقيمة 15 مليار دولار على مدى العقد القادم لبناء ذاكرة فابونية رائدة في مدينة بويز سيتي الأمريكية، مما يضمن ريادة الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا لسنوات قادمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “يبدو أن الصين تستعد لعمل عسكري ضدنا”.. تصريحات مثيرة لوزير خارجية تايوان

أدلى وزير خارجية تايوان، اليوم الخميس، بتصريحات مثيرة حول الصين في ظل استمرار التوترات المتصاعدة بين البلدين، إذ أشار إلى أن الصين تستعد لعمل عسكري ضد بلاده.

وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، فإن جوزيف وو، قال: “يبدو أن الصين تستعد لعمل عسكري ضدنا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أي الجيوش تصل بغداد قبلاً الإيرانية أم العربية أم الأمريكية..سيناريوهات تنتظر العراق!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى