أخبار العالمسلايد رئيسي

أوكرانيا تكشف عن امرأة “خائنة” وكيف سرّبت معلومات هامة للقوات الروسية

أعلن جهاز الأمن الأوكراني (SBU) أنه اعتقل امرأة لإفشاء مكان وجود الوحدة العسكرية لزوجها ومعلومات أخرى عن الجيش للقوات الروسية، فيما أعلنت الوكالة الذرية عن فصل محطة زابوريجيا عن شبكة كهرباء أوكرانيا.

أوكرانيا تعتقل امرأة

بحسب تقرير لموقع إنسايدر، أبلغت المرأة، وهي زوجة جندي تبلغ 31 عاماً، المخابرات الروسية عن موقع المباني العسكرية ومواقع المعدات العسكرية في دونيتسك وزابوريجيا، وهما منطقتان شهدتا قتالاً عنيفاً بين القوات الروسية والأوكرانية.

ووصف بيان صادر عن إدارة أمن الدولة، المرأة التي لم تذكر اسمها بـ”الخائنة”.

وأضاف: “استعانت المتهمة بزوجها وطلبت معلومات حول موقع وحدته العسكرية ومجموعات أخرى من القوات المسلحة الأوكرانية في مواقع متقدمة”.

وتابع: “اتخذت هذه الخطوة رغم أنها متزوجة من جندي في القوات المسلحة ولديهما ابن. وكان زوجها على الجبهة الشرقية يحول بانتظام أموالاً لنفقة الطفل”.

وفقاً للبيان “أرسلت المرأة معلومات استخباراتية سرية حول موقع الوحدة العسكرية لزوجها والتشكيلات الأوكرانية الأخرى إلى جندي روسي”.

وزاد: “الجندي الروسي قام بنقل المعلومات إلى المخابرات العسكرية الروسية التي شاركتها مع المجموعات القتالية في الخطوط الأمامية، واستخدمتها في القصف المدفعي وإطلاق قذائف الهاون والضربات الجوية”.

اقرأ أيضًا: الكرملين يكشف المسؤول عن توقف خط غاز نورد ستريم1.. واستعداد موسكو للتحدث مع كييف

كما أوضحت إدارة أمن الدولة أن المرأة “وعدت بالحصول على الجنسية الروسية ومستوى معيشي مرتفع إذا نجحوا في الاستيلاء على المنطقة”.

وأشارت إلى أن “المرأة التي بدأت التجسس لصالح الروس في مايو/أيار، اعتقلت في 2 سبتمبر/أيلول، وصادرت القوات الأوكرانية حاسوبها وهاتفها الذكي”.

فصل محطة زابوريجيا عن شبكة كهرباء أوكرانيا

على صعيدٍ متصل، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن محطة زابوريجيا النووية فُصلت عن آخر خطّ كان لا يزال يربطها بالشبكة الكهربائية الأوكرانية وباتت الآن تعتمد على خط الاحتياط.

وقالت في بيان إن “محطة زابوريجيا للطاقة النووية فقدت مرة جديدة اتصالها بآخر خط كهربائي خارجي كان لا يزال يربطها بالشبكة، لكن المنشأة تواصل تزويد الشبكة بالكهرباء بواسطة خط احتياطي، وفق ما أُبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من الموقع اليوم”.

يأتي هذا فيما يتزايد القلق في الأسابيع الأخيرة من عمليات قصف تستهدف المنطقة التي تضم محطة زابوريجيا وهي الأكبر في أوروبا.

ويوم الجمعة الماضي، قالت أوكرانيا إنها قصفت قاعدة روسية قرب بلدة إنرغودار حيث تقع المحطة النووية، ما أدى إلى تدمير ثلاث منظومات مدفعية ومستودع ذخيرة.

أعلنت الوكالة الذرية عن فصل محطة زابوريجيا عن شبكة كهرباء أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى