سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 04/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
 أخبار اليوم
أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجزائر تحسم أمر حضور النظام السوري في القمة العربية المقبلة

أعلنت الجزائر، اليوم الأحد، أن القمة العربية ستعقد في موعدها المقرر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأنها جاهزة للحدث، فيما تقرر رسميا عدم حضور النظام السوري “تلافيا للخلاف حول الملف السوري”.

وقال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة إن “الجزائر جاهزة لعقد القمة العربية المقررة في الأول والثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جلسة مهمة غداً لحل أزمة العراق وتفاصيل مبادرة من 10 بنود

في محاولات لرأب الصدع وحل أزمة العراق ومنع الانزلاق إلى حرب أهلية، أطلق عدد من قادة البلاد مبادرات جديدة، على رأسها ما جاء من رئيس الحكومية مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وفي بيان نشره على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أكد الحلبوسي أن العملية السياسية في العراق لن تمضي دون الاتفاق عليه، وأبرزها الانتخابات المبكرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| اشتعال سيارة منفذي الهجوم على الحافلة الإسرائيلية والكشف عن تفاصيل جديدة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن تفاصيل الهجوم على الحافلة الإسرائيلية في غور الأردن، والذي أسفر عن إصابة 6 جنود إسرائيليين ومدني.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب في صفوفها بالضفة الغربية وداخل الخط الأخضر بعد عملية غور الأردن، تحسباً لعمليات أخرى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حركة حماس تنهي حياة 5 فلسطينيين في غزة.. والجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية غور الأردن (فيديو)

نفذت حركة حماس، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام في حق خمسة فلسطينيين، اثنان منهم أدانتهم بتهمة “التخابر مع إسرائيل”، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عملية إطلاق نار استهدفت حافلة إسرائيلية على شارع 90 بغور الأردن.

في بيانٍ لها، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، عن إعدام خمسة فلسطينيين بينهم اثنان أدينا بتهمة “التخابر” مع إسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الأسد المتأهب”.. الأردن تبدأ مناورات بمشاركة قوات من 27 دولة (فيديو)

بدأت في الأردن، اليوم الأحد، مناورات “الأسد المتأهب” التي تستمر حتى الخامس عشر من سبتمبر الحالي، بمشاركة 27 دولة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وتتخللها عمليات حول مكافحة الإرهاب وتهديدات أسلحة الدمار الشامل.

أصدر الجيش الأردني بياناً قال فيه: “إن هذه الدورة العاشرة من التدريبات التي تنظم على أرض المملكة، وستجرى من 4 إلى 15 سبتمبر”، موضحاً أنها تهدف إلى “العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات الأمنية والتعاون بين أجهزة ومؤسسات الدول المختلفة للاستجابة للتهديدات الأمنية والأزمات الداخلية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| على غرار “نيره أشرف”.. شاب يقتل أماني طالبة المنوفية لرفضها الزواج منه

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، اليوم الأحد، بنأ مقتل أماني طالبة المنوفية التي قُتل على يد شاب رفضت الزواج منه على غرار قصة الطالبة نيرة أشرف.

وفقاً للإعلام المصري، لقيت طالبة جامعية تدعى أماني، مساء أمس السبت، مصرعها بطلق خرطوش، في مكان إقامتها بقرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع، بالمنوفية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • على يد شبان أتراك.. مقتل الشاب السوري فارس العلي وفيديو يوثق المأساة

قُتل الشاب السوري، فارس العلي، مساء أمس السبت، على يد شبان أتراك طعناً بأداة حادة “سكين” في ولاية أنطاكيا جنوب البلاد، وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق المأساة.

وفقاً لنشطاء سوريين، فإن الشاب السوري فارس العلي، يتيم الأب، ودخل منذ أيام قليلة كلية الطب في بورصة، بعد تعبٍ طويلٍ من والدته أمامه، حسب وصف أحد أقربائه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| سقوط مروحية عسكرية للنظام السوري بمدينة حماة ومقتل 3 طيارين

قُتل صباح اليوم الأحد، 3 طيارين سوريين، وذلك بعد سقوط طائرة مروحية عسكرية كانوا على متنها في مدينة حماة بين المناطق السكنية، فضلاً عن تسببها بأضرار مادية.

وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، فإن مروحية عسكرية سقطت نتيجة عطل فني شمال شرق مدينة حماة ما أدى إلى مقتل طاقمها.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيران ترفع حالة التأهب الجوي وتجهز مدنها بمنظومات دفاعية.. ماذا يحدث؟

وسط تصاعد للتوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، قال مسؤول عسكري إنَّ إيران جهزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع مدني ورفعت مستوى تأهب قوات الدفاع الجوي لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل.

ونقلت وسائل إعلام إيـرانية عن البريجادير جنرال مهدي فرحي نائب وزير الدفاع، إنَّ “معدات الدفاع المدني ستمكن إيران من تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة وفقاً لنوع التهديد والخطر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزيرة إسبانية سابقة تشعل غضباً داخل مدريد بتصريح مثير عن المغرب العربي

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين، يوم أمس السبت، في براغ للتظاهر ضد الحكومة التشيكية بأوروبا، وذلك احتجاجاً على التضخم وارتفاع الأسعار.

وفقاً للإعلام الغربي، فإن الشرطة قدرت عدد المتظاهرين في ساحة فاتسلاف بوسط براغ بحوالي 70 ألف شخص، حيث هدد المتظاهرون في الإضراب في حال عدم استقالة الحكومة في 25 سبتمبر الجاري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “رقم فلكي”.. كم تجني روسيا أموالاً كل ثانية من عوائد الطاقة

كشفت تقارير، اليوم الأحد، عن حجم عوائد الطاقة التي تجنيها روسيا، خصوصاً في ظل ارتفاع الأسعار العالمية والأزمة بعدّة دول بسبب نقص المعروض في الأسواق العالمية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الصحفي الفرنسي، فرانسوا لينجليت، قوله: إن روسيا تجني 3700 يورو كل ثانية من بيع النفط والغاز.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هل يحضر بوتين قمة العشرين مع زيلينسكي وزعماء الغرب.. الكرملين يجيب

كشف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بسكوف، اليوم الأحد، عن الموقف الروسي من قمة العشرين المزمع عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في إندونيسيا.

وأجاب المتحدث عن السؤال الذي بات يطرح بكثرة مؤخراً حول مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العشرين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرّة منذ عقود سفينة هجومية أمريكية على حدود روسيا واستعراض قوى ضخم بالعالم

انطلقت أول سفينة هجومية أمريكية، اليوم الأحد، لتشارك في المناورات الدولية ببحر البلطيق قرب الحدود الروسية، في تحرك نادر هو الأول منذ 20 عاماً، بينما يشهد العالم استعراض قوى ضخم بعدة مناطق.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن قائد أول سفينة هجومية تابعة للبحرية الأمريكية تتواجد ببحر البلطيق، توم فوستر، قوله: هذه هي أول مرة بالنسبة لنا في الذاكرة الحديثة، سفينة هجومية أمريكية تشارك في مناورات البلطيق، وهو شيء مثير للغاية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • هكذا ستشعل أمريكا الأرض حروباً تحت أقدام روسيا والصين..وصفات مجربة وخطط شيطانية!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى