أخبار العالم

بحادثة غريبة.. مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين في كندا بهجمات طعن والشرطة تتحرك

أعلنت الشرطة الكندية، اليوم الاثنين، أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 15 أخرين بجروح في عمليات طعن في مجتمعين كنديين نائيين مساء أمس الأحد، بينما شنت قوات الأمن حملة مطاردة في عدة مقاطعات لملاحقة المشتبه بهم.

– حوادث طعن في كندا

قالت مساعدة مفوض شرطة الخيالة الملكية الكندية، روندا بلاكمور، في مؤتمر صحفي: “حددنا موقع 10 أفراد متوفين في 13 موقعاً في مجتمع جيمس سميث كري نيشن وويلدون، ساسكاتشوان”.

وأكملت: “أصيب عدة ضحايا إضافيين، تم نقل 15 منهم في هذه المرحلة إلى مستشفيات مختلفة”، مضيفة: “نحن نبحث بنشاط عن المشتبه بهما … ونحقق في العديد من مسارح الجريمة”.

وتم إصدار تنبيه لشخص خطير في صباح اليوم في ساسكاتشوان، حيث استجابت الشرطة “لعمليات طعن متعددة (في) مواقع متعددة” في مجتمع السكان الأصليين وبلدة ويلدون القريبة.

وأوضحت بلاكمور، أن الشرطة تلقت مكالمة في الساعة 5:40 صباحا (11:40 بتوقيت جرينتش) بشأن حادث طعن في جيمس سميث فيرست نيشن، تلاها سريعا المزيد من المكالمات التي أبلغت عن المزيد من عمليات الطعن.

وأضافت أن السلطات تعتقد أن “بعض الضحايا استهدفهم المشتبه بهم والبعض الآخر تعرض للاعتداء العشوائي”.

وبعد الإبلاغ عن مشاهدة المشتبه بهم في ريجينا، عاصمة المقاطعة التي تبعد أكثر من 300 كيلومتر (185 ميلاً) إلى الجنوب ، توسع الإنذار والبحث ليشمل إقليمي مانيتوبا وألبرتا المجاورتين – وهي منطقة شاسعة تقارب نصف مساحة أوروبا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن هيئة الصحة في ساسكاتشوان، قولها: “إنها فعّلت بروتوكولات الطوارئ للتعامل مع عدد كبير من المرضى في حالة حرجة”.

وأكملت: “يمكننا أن نؤكد أنه يتم فرز العديد من الأشخاص والعناية بهم في مواقع متعددة وأنه قد تمت دعوة موظفين إضافيين للمساعدة في الاستجابة لهذا الموقف”.

ومن جانبه، وصف رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو عمليات الطعن الجماعي بالحادث “المروع والمفجع”.

كندا
طعن في كندا


اقرأ المزيد:

))بالفيديو|| انفجار يهز مصفاة نفط في كندا ويوقع عدداً من الجرحى 

)) قتلى وجرحى في كندا بسبب العواصف.. وحرائق غابات سورية تمتد من اللاذقية لمحافظة أخرى – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى