أخبار العالمسلايد رئيسي

على خطى بيلوسي..وفد برلماني فرنسي في تايوان والصين تهدد

وصل وفد من البرلمانيين الفرنسيين إلى تايبيه اليوم الأربعاء، في أول زيارة من نوعها يقوم بها ممثلون عن دولة أوروبية كبرى منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المثيرة للجدل إلى تايوان الشهر الماضي.

وفد برلماني فرنسي يصل تايوان بعد زيارة بيلوسي

ووصل الوفد المشترك بين الأحزاب، الذي يقوده السيناتور سيريل بيليفات، نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية في مجلس الشيوخ الفرنسي، في زيارة رسمية تستغرق ستة أيام إلى الجزيرة بدعوة من حكومة تـايوان. وهذه هي المجموعة الرابعة من المشرعين الفرنسيين القادمين إلى تـايوان خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية جوان أو الأربعاء، إن “الوصول يدل تماماً على الصداقة الجيدة بين تايوان وفرنسا”.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد مع نائب الرئيسة لاي تشينج تي، ورئيس المجلس التشريعي يو سي كون، وغيرهم من كبار المسؤولين لمناقشة قضايا تشمل الأمن الإقليمي، والابتكار التكنولوجي، وتعزيز سلاسل التوريد الصناعية.

ورداً على زيارة بيلوسي إلى تـايوان في أوائل آب/أغسطس الماضي، أجرت الصين مناورات واسعة النطاق حول تـايوان، تلتها جولة جديدة من التدريبات العسكرية.

وقالت رئيسة تـايوان تساي إينج وين يوم الثلاثاء إن الوضع لا يزال متوترا وإن “التهديدات الصينية لا تزال قائمة مثل توغل طائرات عسكرية صينية وحملات تضليل وطائرات بدون طيار وغيرها من التكتيكات”.

على خطى بيلوسي..وفد برلماني فرنسي في تايوان والصين تهدد
على خطى بيلوسي..وفد برلماني فرنسي في تايوان والصين تهدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى