أخبار العالمخبر عاجل

بوتين يتنبأ بكارثة إنسانية قريباً ويتحدث عن انهيار عملات كبيرة

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، من أن مشاكل الغذاء ستزداد في العالم وخاصة في الدول الفقيرة، مشيراً إلى أن كارثة إنسانية تلوح بالأفق.

وقال بوتين في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في نسخته السابعة في مدنية فلاديفوستوك الروسية، إن حمّى العقوبات الغربية تشكل تهديداً للعالم كله، مضيفاً أن “الدول الغربية يتسبب شراؤها للمواد الغذائية في ارتفاع الأسعار وقد يتحول الأمر إلى مأساة للدول الفقيرة.

وأوضح الرئيس الروسي أن 3 بالمئة فقط من كميات القمح التي خرجت من أوكرانيا ذهبت إلى الدول الفقيرة والباقي إلى الدول الغربية.

وحول التضخم والعملات، ذكر بوتين أن التضخم في روسيا آخذ في الانخفاض ووفقاً لنتائج العام سيكون عند 12 بالمئة، لافتاً إلى أن “الدلائل تُشير إلى انخفاض الثقة في الدولار واليورو والاسترليني”.

وقال إن أحد أسباب إغلاق الشركات في أوروبا هو قطع العلاقات التجارية مع روسيا، وأن الولايات المتحدة قوضت أسس النظام الاقتصادي العالمي.

ويحضر الجلسة العامة رؤساء وزراء ميانمار وأرمينيا ومنغوليا ورئيس المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني، على أن يشارك عبر الفيديو في الجلسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء ماليزيا إسماعيل صبري يعقوب ورئيس وزراء فيتنام فام مينه تينه، وفقاً لبيان نشره الكرملين.

بوتين يتنبأ بكارثة إنسانية قريباً ويتحدث عن انهيار عملات كبيرة
بوتين يتنبأ بكارثة إنسانية قريباً ويتحدث عن انهيار عملات كبيرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى