أخبار العالم العربي

بالفيديو|| “بفعل فاعل”.. حريق ضخم يلتهم سوقاً في الأردن

 

اندلع حريق، صباح اليوم الأربعاء، في منطقة سوق “البالة” وسط محافظة إربد بالأردن، ما سبب خسائر مادية كبيرة.

حريق سوق البالة في إربد

وشاركت أكثر من 50 آلية من الدفاع المدني والأمن العام وبلدية إربد في عملية إطفاء النيران التي نشبت الساعة الثالثة فجراً، واستغرقت عمليات الإطفاء حوالي 3 ساعات متواصلة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، العقيد عامر السرطاوي، إنّه “ورد بوجود اشتعال نيران في سوق البالة في محافظة اربد، إذ جرى التحرك للمكان وتم التعامل مع الحادثة من قبل كوادر الدفاع المدني فيما نتجت عن ألسنة النيران أضرار مادية في مجموعة من المحال التجارية ولم تقع إصابات بالأرواح”.

 

وأكد الناطق الإعلامي أن “التحقيقات والفحوصات الفنية أشارت إلى أن الحادثة مفتعلة وأن الحريق بفعل فاعل وإثر خلافات شخصية مع أحد أصحاب المحال التجارية”.

وأشار إلى أنه “من خلال متابعة التحقيقات في القضية وقع الاشتباه على ثلاثة اشخاص وبالبحث عنهم أُلقي القبض عليهم وبوشرت التحقيقات مع المقبوض عليهم تمهيداً لإحالة القضية للقضاء فيما البحث جارٍ عن شخص رابع مشتبه به كذلك في القضية”.

حريق

وكان رئيس بلدية إربد الكبرى، نبيل الكوفحي، قد رجح أن يكون سبب الحادثة استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة مما تسبب بتماس كهربائي أو بفعل فاعل.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، أتى الحريق على مساحات واسعة، حيث احترق ما يزيد عن 100 مخزن تجاري، فيما لم تسجل أي إصابات بالأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى