علوم وتكنلوجيا

مؤتمر أبل السنوي.. إطلاق آيفون 14 وساعة أبل ألترا بمواصفات فريدة

 

انطلق رسمياً، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي لشركة أبل لعام 2022، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي تكشف خلاله الشركة عن إصدارات هاتف آيفون 14 الجديد إضافة إلى ساعة أبل الذكية.

 

مؤتمر أبل السنوي

وقال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة أبل: “هذا هو مؤتمر أبل الأول الذي يتم تنظيمه بحضور جمهور فعلي منذ جائحة كورونا”.

وتابع: “الحدث اليوم يتمحور حول ثلاث أجهزة آيفون وإير بود وساعة أبل واتش ألترا الذكية”.

وكشفت الشركة أن الساعة الحديثة هي ساعة ذكية متينة تقدم تصميمًا جديدًا بشاشة أكبر بالإضافة إلى تصميم جديد للاستكشاف والأنشطة الخارجية والرياضات الصعبة.

ويوجد في أبل واتش ألترا زر جديد على الجانب، مع جسم من التيتانيوم بمقاس 49 مم وزر دوار رقمي معاد تصميمه، لكل منها قدرة خلوية للاتصالات وتصل إلى 36 ساعة بالشحنة واحدة، كما أن لها عمر بطارية ممتد يصل إلى 60 ساعة مع تحديث جديد سيصدر في الخريف يمكنها من هذا.

مؤتمر أبل

كما جاء في أبل واتش ألترا أيضًا تحسين للـ GPS متعدد النطاقات، والذي يتضمن تردد L5 الجديد. إنه شيء تراه فقط في ساعات اللياقة مثل Garmins و Coros.

وأوضحت أبل أن الساعة تمتلك ميزة التعقب في حالة خروج الشخص عن الشبكة عن طريق الخطأ ويتيح زر Action أيضًا الانتقال من إحدى مراحل السباق الثلاثي إلى الأخرى.

سيكون هناك أيضًا اكتشاف تلقائي عند وصول الرياضيين إلى المسارات في وقت لاحق من هذا العام، كما أن لديها صفارة إنذار بقوة 86 ديسيبل لمساعدة الآخرين في تحديد موقعك.

كذلك بالنسبة للرياضات المائية، يمكنها تحمل التزلج الشراعي ومقاومة الماء بمعيار WR 100. يقوم تلقائيًا بتشغيل تطبيق عمق جديد عندما تكون تحت الماء لإظهار الوقت والعمق ودرجة الحرارة.

مؤتمر أبل

كما أنها حاصلة على شهادة EN 13319 للغواصين. كما أن لديها تطبيق Oceanic Plus جديدًا للغواصين الترفيهيين والغواصين المحترفين.

وتمثل أبل واتش ألترا فصلًا جديدًا في رحلة ساعات أبل الذكية. حتى الآن، كانت ساعات أبل تستخدم بشكل عام كأجهزة ذات اتصال رائع وميزات ذكية وتنبيهات صحية متقدمة. ولكن ساعة ألترا موجهة بشكل صريح كجهاز لياقة بدنية أولاً ويهدف إلى التنافس مع أمثال Garmin و .Polar

أبل تطلق IPhone 14 بمزايا في الكاميرا

كشفت “أبل” هواتف “IPhone 14″، تشمل إصدارات “IPhone 14″، بقياس شاشة 6.1 بوصة و”IPhone 14 Plus”، بقياس شاشة 6.7 بوصة و”IPhone 14 Pro” بقياس شاشة 6.1 بوصة و”IPhone 14 Pro Max” بقياس شاشة 6.7 بوصة. كما تخلت الشركة الأمريكية هذا العام عن الإصدارMini

ويتمتع آيفون 14 بالعديد من المزايا، أهمها تحسين دقة الكاميرا الأمامية، ونظام جديد لتثبيت الفيديو عند الحركة.

143 110815 apple event 2022 4

وتتشابه إمكانات إصداريّ “IPhone 14” و”IPhone 14 Plus”، حيث يعملان بإصدار مطوّر من معالج أبل للعام الماضي “A15 Bionic”، إلى جانب شاشات “OLED” من نوع “Super Retina XDR”، مزودة بتقنية العرض المتطورة “Dolby Vision”، مع درجة سطوع 1200 درجة ضوئية.

وستقدم خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ كخدمة، على أن تكون متاحة لسنتين مجانًا مع هواتف آيفون 14 وستبدأ الخاصية في أمريكا وكندا.

وتبدأ أسعار هاتف آيفون 14 من 799 دولارا، فيما سيكون سعر آيفون 14 بلس من 899 دولار.

كما أعلنت الشركة إطلاق سماعات AirPods Pro الجديدة بميزات عدة، أبرزها تحسين جودة الصوت، وتقليل الضوضاء “Noise Cancellation” بمرتين.

وتوفر السماعات الجديدة لكل شخص ملفاً خاصاً لتحسين الصوت، عبر الهاتف.

يذكر أنه تم افتتاح فعاليات المؤتمر بمقطع فيديو لأشخاص يتحدثون عن التأثير الإيجابي لساعة أبل الذكية في حياتهم.

143 110815 apple event 2022 2

وجرت العادة أن يتم تنظيم مؤتمر أبل السنوي في يوم 10 سبتمبر/ أيلول من كل عام للكشف عن أحدث إصدارات الشركة العملاقة، غير أن هذا العام، المؤتمر سيقام من يوم 7 إلى 10 أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى