شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة تسريب ورقة حول صحة الملكة إليزابيث الثانية إلى البرلمان البريطاني

عرضت شبكة بلومبيرغ الأمريكية، اليوم الخميس، مقطع فيديو يرصد لحظة تسريب ورقة عن صحة الملكة إليزابيث الثانية إلى البرلمان البريطاني، ومغادرة رئيسة الوزراء ليز تراس على إثرها للجلسة.

لحظة تسريب ورقة عن صحة الملكة إليزابيث الثانية

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، إن بريطانيا كلها “قلقة للغاية بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية”.

وأوضحت تراس، في تغريدة عبر حسابها على منصة تويتر: “بريطانيا كلها قلقة للغاية بشأن الأخبار الواردة من قصر باكنجهام، دعواتي ودعوات الشعب البريطاني مع الملكة وعائلتها”.

الملكة إليزابيث الثانية
بالفيديو|| لحظة تسريب ورقة حول صحة الملكة إليزابيث الثانية إلى البرلمان البريطاني

الملكة إليزابيث الثانية تخضع للعلاج

وبحسب بيان لقصر باكنغهام، تخضع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وقال البيان: “إثر تقييم لحالتها الصحية صباح اليوم، يعرب أطباء الملكة عن قلقهم على صحتها، ويوصون بأن تبقى قيد الإشراف الطبي”.

وأضاف القصر أن الملكة “مرتاحة في قصر بالمورال”.

يأتي هذا الإعلان بعد إلغاء الملكة (96 عاماً) اجتماعاً افتراضياً لمجلس مستشاريها الخاص الأربعاء، اتباعاً لنصيحة الأطباء لها بالراحة.

فيما وصل الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال إلى بالمورال، والأمير وليامز دوق كامبريدج في طريقه إلى القلعة. كما اتجه دوق يورك وإيرل وكونتيسة وسكس إلى بالمورال التي تبعد 40 ميلاً إلى الغرب من مدينة أبردين.

وتقضي الملكة عطلتها الصيفية في مقرها باسكتلندا منذ يوليو/تموز الماضي.

خطة انهيار جسر لندن ووحيد القرن!

بعد إعلان قصر باكنغهام أن الأطباء قلقون بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية، بدأت وسائل الإعلام تتناول مصطلحي “انهيار جسر لندن” و”وحيد القرن”.

وتناولت وسائل الإعلام البريطانية في مناسبات عدة الحديث عن وجود خطة واسعة النطاق تم وضعها منذ الستينيات، ويطلق عليها اسم “London Bridge is down” و “Unicorn” تضمنت وثائق سرية، تكشف عن التفاصيل الكاملة لخطة الحكومة البريطانية في حالة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يتم بموجبها إبلاغ رئيس الوزراء الذي يعلن إطلاق العملية وبدء تنفيذ الجنازة الأكثر تفصيلاً في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.

ومن المعروف أنه في حالة وفاة الملكة في إسكتلندا، فإن البرلمان وقصر هوليرود هاوس المجاور وكاتدرائية سانت جايلز سيكونان نقاط الاتصال الرئيسية للصحافيين والجمهور.

سيعني ذلك أيضاً أن جثمانها قد يسجى في هوليرود هاوس، مع حمل نعشها بعد ذلك إلى الكاتدرائية في رويال مايل.

سيتم بعد ذلك وضع جثمانها في القطار الملكي في محطة ويفرلي، وستبدأ رحلة أسفل الخط الرئيسي للساحل الشرقي، وتنتهي في لندن، وستتم فترة حداد لمدة 10 أيام، حتى يوم جنازة الملكة.

ويُعتقد أن هناك حوالي ثلاثة اجتماعات سنوياً، يشارك فيها أعضاء من الحكومة والشرطة والمذيعون، لوضع إستراتيجية لحدث وفاة الملكة.

وقد تدفن الملكة في كنيسة سانت جورج في وندسور أو ساندرينغهام أو حتى بالمورال في إسكتلندا.

الملكة إليزابيث الثانية
بالفيديو|| لحظة تسريب ورقة حول صحة الملكة إليزابيث الثانية إلى البرلمان البريطاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى