الشأن السوريشاهد بالفيديو

سقوط 20 شخصاً بين قتيل وجريح في إدلب.. روسيا تصعد قصفها والمعارضة ترد (فيديو)

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال سوريا، بأن 6 طائرات حربية روسية شنّت ما لايقل عن 16 غارة جوية على مناطق متفرقة بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة أكثر من 15 آخرين بينهم أطفال.

وقال مراسلنا، إن القصف الجوي استهدف مناطق واقعة بمحيط بلدات حفسرجة وأرمناز والشيخ بحر والجبال والسهول في سهل الروج غربي إدلب، وسط حالة من الرعب لدى سكان المنطقة.

https://twitter.com/jabha_sy/status/1567839372954767360?s=20&t=kqmDE4sbFDjD3Gf8JACSvg

وأضاف أن الغارات الروسية استهدفت أماكن تضم مخيمات عشوائية في منطقة خالية من أي مقرات عسكرية للمعارضة المسلحة، ورافق ذلك تحليق مكثّف لأكثر من 3 طائرات استطلاع روسية.

صعوبة بالوصول للضحايا

وأشار إلى أن 5 قتلى وأكثر من 15 جريح، جميعهم من المدنيين، وبينهم أطفال صغار، هم ضحايا الضربات الجوية الروسية التي استهدفت المنطقة.

من جهتها، عملت فرق الدفاع المدني السوري بمساعدة سكان من المنطقة على انتشال الضحايا وعلى دفعات متتالية، حيث واجهوا صعوبة بالغة جراء تجدد القصف الجوي الروسي.

وتوزع نقل الضحايا إلى عدة مشافي قريبة وسط تحذيرات عسكرية من فصائل المعارضة بضرورة فضّ التجمعات وأخذ الحيطة والحذر.

المعارضة ترد

بدورها، ردّت المعارضة المسلحة برشقات صاروخية مكثّفة أطلقتها باتجاه مواقع النظام السوري في مناطق تواجده بريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي.

وطال القصف الصاروخي مواقع النظام السوري في مناطق حزارين والدار الكبيرة وكفرنبل جنوب إدلب ومواقع أخرى للنظام في سهل الغاب غربي حماة.

كما أطلقت جماعة أنصار التوحيد صواريخ ثقيلة محلية الصنع باتجاه مواقع تمركز النظام السوري جنوب إدلب معلنة مقتل وجرح عدد من عناصر الأخير.

ويأتي التصعيد الجوي الروسي بعد ساعات قليلة من إعلان هيئة تحرير الشام تخريج دورة عسكرية هي الأولى من نوعها من حيث الترتيب وإعداد الجاهزية القتالية مع تخريج 400 مقاتل بعرض وحفل عسكري شارك فيه قائد تحرير الشام أبو محمد الجولاني.

شاهد أيضاً: لحظة وداع أم سورية لصغارها الأربعة بعد أن قضوا بقصف روسي في إدلب

20 شخص بين قتيل وجريح في إدلب.. روسيا تصعد قصفها على المنطقة والمعارضة ترد (فيديو)
20 شخص بين قتيل وجريح في إدلب.. روسيا تصعد قصفها على المنطقة والمعارضة ترد (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى