أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد وفاتها.. الكشف عن سر رفض إليزابيث الثانية زيارة إسرائيل طوال حياتها

بينما تتردد في أنحاء العالم عبارات الرثاء والتعزية في وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والحديث عن مسيرتها التاريخية، كشفت صحيفة عبرية جانباً خاصاً من ماضي الملكة الراحلة وسر عدم زيارتها إسرائيل نهائياً.

سر عدم زيارة الملكة إليزابيث الثانية إسرائيل نهائياً

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في نسختها الإنجليزية، اليوم الجمعة، السبب وراء عدم زيارة الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية إسرائيل، رغم زيارتها لبلدان عدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت إنَّ وزارة الخارجية البريطانية نصحت الملكة الراحلة بعدم زيارة إسرائيل “تخوفاً من مقاطعة الدول العربية”.

وأوضحت أنه رغم زوال أي خوف حقيقي من المقاطعة العربية وحظر النفط، فإن الملكة إليزابيث الثانية لم تزر إسرائيل نهائياً، رغم أنها جابت أرجاء العالم على مدى سنواتها الـ70 فوق عرش بريطانيا.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الملكة الراحلة زارت دولاً عربية، أهمها مصر والأردن، خاصةً وأن زيارتها إلى العاصمة الأردنية عمان، في العام 1984، قد أثارت حفيظة اليهود، آنذاك، بعدما أظهرت تعاطفاً مع الفلسطينيين وعدم رضاها عن الأفعال الإسرائيلية خلال الفترة نفسها.

وعلى الرغم من ذلك، لفتت الصحيفة إلى أن الملكة إليزابيث الثانية استقبلت عدداً من الرؤساء الإسرائيليين، على رأسهم عزرا وايزمان، وحاييم هرتزوغ، في وقت منحت لقباً شرفياً لشمعون بيريز، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، الذي تولى منصب رئاسة البلاد، قبيل وفاته.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية وموعد الدفن

ويوم أمس الخميس، أعلن قصر باكنغهام، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً، أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش.

دخلت المملكة المتحدة بما تشمله من دول وشعوب تتبع التاج الملكي في فترة حداد تمتد لـ10 أيام، بدأت منذ لحظة إعلان وفاة ملكة بريطانيا.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل جنازتها الرسمية، الممنوحة للملوك، في الوقت المناسب، بعد التوقيع الرسمي من قبل الملك الجديد تشارلز الثالث.

وكعلامة على الاحترام الشديد للملكة الراحلة، سيتم إطلاق تحية من البندقية الشرفية، وإغلاق المباني الملكية المفتوحة للجمهور.

وبحلول الساعة 11:00 صباحاً يوم تشييع الجنازة، تدق أجراس ساعة “بيج بن” في لندن، ويجلب التابوت إلى كنيسة وستمنستر، حيث سيحني 2000 ضيف مدعو رؤوسهم للصلاة.

وسيكون هناك صمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء المملكة المتحدة ظهر ذلك اليوم، وفقاً لوثائق عملية جسر لندن.

وقبل جنازتها، تنص عملية جسر لندن على استلقاء الجثمان في قصر وستمنستر لمدة ثلاثة أيام، إذ يتم وضع نعشها وسط قاعة وستمنستر وسيكون متاحاً للمشاهدة العامة لمدة 23 ساعة كل يوم.

وبعد الجنازة، سيتم نقل جثمان الملكة إلى قلعة وندسور لتقديم مراسم التشييع في كنيسة سانت جورج.

وسيتم دفن الملكة بعد ذلك في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بالقلعة إلى جانب والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت.

شاهد أيضاً: شاهد لحظة إعلان قائد طائرة ركاب عن وفاة الملكة إليزابيث في الأجواء

بعد وفاتها.. الكشف عن سر رفض إليزابيث الثانية زيارة إسرائيل طوال حياتها
بعد وفاتها.. الكشف عن سر رفض إليزابيث الثانية زيارة إسرائيل طوال حياتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى