سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كمين روسي نصبته مرتزقة “فاغنر” يفتك بمجموعة كاملة من القوات الأوكرانية

نشرت صفحات إخبارية روسية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق لحظة وقوع مجموعة من القوات الأوكرانية في كمين نصبته مرتزقة “فاغنر” الروسية في ضواحي باخموت بدونيتسك، في وقت تحقق قوات كييف مكاسب مستمرة في خاركيف.

كمين نصبته مرتزقة فاغنر لـ القوات الأوكرانية

بحسب تلك الصفحات، تظهر هذه اللقطات سير العسكريين الأوكرانيين إلى نقطة محصنة لهم، حيث ينتظرهم فيها عناصر من مرتزقة فاغنر ويطلقون النار الكثيف عليهم.

https://twitter.com/samyalawand/status/1568878792852250630?t=Xnb8vopM-A3mc8FV8tE_Ig&s=19

ولا يعترف الكرملين بوجود فاغنر، لكن المخابرات الغربية تربط المجموعة بيفغيني بريغوزين، الملقب بـ “طاهي بوتين” لأن عمله في مجال المطاعم ساعد الرئيس فلاديمير بوتين والقوات المسلحة منذ فترة طويلة.

وفي أغسطس/آب الماضي، كشفت صحيفة أوكرانسكا برافدا اليومية الأوكرانية عن مقر لمرتزقة فاغنر في دونباس.

وكانت بعض التقارير الأوكرانية أفادت بتورط فاغنر في حريق سجن أولينيفكا في 29 يوليو/تموز، والذي أسفر عن مقتل العشرات من أسرى الحرب الأوكرانيين، وألقت روسيا حينذاك، باللوم على القوات الأوكرانية قائلة إنها قصفت السجن، على بعد حوالي 20 كيلومتراً من دونيتسك.

القوات الأوكرانية تحقق مكاسب مستمرة

وفيما يتواصل الهجوم المضاد الذي بدأته القوات الأوكرانية شرقاً قبل أيام من أجل إخراج القوات الروسية، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، أن كييف مستمرة في تحقيق المكاسب.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأوكرانية حققت مكاسب مهمة خلال الـ 24 ساعة الماضية في خاركيف، بينما سحبت روسيا قواتها من المنطقة.

إلا أنها أشارت إلى أن القتال مستمر في بلدتي إيزيوم وكوبيانسك.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن، ليل السبت الأحد، أن قواته استعادت نحو 30 بلدة وقرية في منطقة خاركيف، شمال شرق البلاد، في إطار هجومها المضاد.

أتى ذلك، بعد أن تخلت القوات الروسية أمس بشكل مفاجئ عن كوبيانسك معقلها الرئيسي في شمال شرق أوكرانيا، في انهيار مفاجئ لواحد من الخطوط الأساسية المهمة لجبهات القتال.

في حين توقع مراقبون أن تعلن القوات الأوكرانية انتصارات جديدة في منطقة خاركيف المحاذية لروسيا والتي سيطر عليها الجيش الروسي لأشهر عدة، بحسب ما نقلت رويترز.

الجيش الروسي يوثق بالفيديو قصف مواقع أوكرانية بخاركيف

في السياق، نشرت وزارة الدفاع الرسية لقطات من قمرة القيادة لطائرة هجومية Su-25 أثناء العمل القتالي على محور إيزيوم بالاكليا، حيث استهدفت من ارتفاعات منحفضة، تحصينات مموهة ومدرعات للقوات الأوكرانية.

مواضيع ذات صِلة : كمين أوكراني محكم في خاركيف يحول شاحنة روسية مليئة بالذخيرة لكتلة نارية

كما نشرت مقطع فيديو لطاقم المروحية الهجومية من طراز “مي- 35″، أثناء تنفيذ مهمة قتالية لحظة اكتشافها محاولة القوات الأوكرانية إنشاء معبر فوق نهر أوسكول بالقرب من قرية سينكوفو بضواحي خاركيف.

شاهد أيضاً : صواريخ روسيا تنهال على المباني في مدينة خاركيف وإحداها يدمّر مبنى الشرطة

بالفيديو|| كمين روسي نصبته مرتزقة "فاغنر" يفتك بمجموعة كاملة من القوات الأوكرانية
بالفيديو|| كمين روسي نصبته مرتزقة “فاغنر” يفتك بمجموعة كاملة من القوات الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى