سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشية بوتين العرجاء في أوزبكستان تثير الجدل.. وترجح أنباء تعرضه لهجومٍ مدبر

بعد أنباء عن تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمحاولة اغتيال وإصابة العجلة الأمامية اليسرى لسيارته بضربةٍ قوية، أظهرت مقاطع فيديو زعيم الكرملين وهو يعرّج ويترنّح أثناء وصوله إلى مدينة سمرقند في أوزبكستان لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

بوتين يعرج

وتظهر مقاطع فيديو، بوتين وهو يعرّج ويترنّح بشكل واضح أثناء نزوله من على الطائرة، وكذلك لحظة استقباله رؤساء قيرغيزستان وتركمانستان وإيران في سمرقند.

ورغم محاولة الرئيس الروسي إخفاء تعرجه بالمشي لمسافات قصيرة جداً إلا أن الأمر يبدو واضحاً للعيان.

بوتين يتعرض لمحاولة اغتيال

يأتي هذا في وقت أكدت وسائل إعلام بريطانية وأخرى روسية مناهضة للكرملين، تعرض الرئيس الروسي لمحاولة اغتيال بعد تعرض سيارته لضربةٍ قوية، في وقت لاتزال التقارير تسلط الضوء على وضعه الصحي.

ومساء أمس الأربعاء، أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في تقريرٍ لها بأن سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرضت لـ”ضربةٍ قوية في هجومٍ محتمل”، فيما كشفت مصادر روسية مناهضة بأنه أصيب في قدمه إصابة طفيفة.

وبحسب التقرير، فإن “الهجوم المحتمل قد يكون محاولة لاغتيال الرئيس الروسي”، وسط مزاعم بأن المعلومات السرية حول تحركات بوتين البالغ (69 عاماً) قد تم اختراقها.

وأوضح بأن زعيم الكرملين كان مسافراً إلى مقر إقامته الرسمي في موعدٍ غير محدد بموكب تألف من خمس سيارات مصفحة وجاء بـوتين في الثالثة.

وقال: “في الطريق إلى المقر وعلى بعد بضعة كيلومترات، اعترضت سيارة إسعاف أوّل سيارة مرافقة، فيما تجولت السيارة المرافقة الثانية دون توقف بسبب حاجز مفاجئ”.

وأضاف: “دوى صوت قوي من العجلة الأمامية اليسرى لسيارة بوتين، تلاه دخان كثيف”، متابعاً “رغم مشاكل السيطرة تمكنت سيارة الرئيس الروسي من الخروج من طريق الهجوم ووصلت إلى مكان آمن”.

مرض بوتين

على صعيدٍ متصل، قال مجتمع الاستخبارات الأمريكية في آخر تقريرٍ له، إن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بـوتين، تتدهور وأنه يعالج من مرض السرطان.

وقال مسؤول في المخابرات الأمريكية: “بـوتين مريض بالتأكيد” مشيراً إلى أن “ما إذا كان سيموت قريباً هو مجرد تكهنات”، وفق ما أوردته نيوزويك.

وزعم مسؤولان آخران أحدهما من وكالة استخبارات الدفاع وضابط متقاعد من القوات الجوية إن النظرة المستقبلية للرئيس الروسي قاتمة، وفقاً للتقرير.

وقال التقرير إن التقييم يدعم النظرية القائلة بأن “بـوتين كان غائباً عن الساحة العالمية في معظم شهر أبريل لأنه كان يخضع لعلاج من سرطان متقدم”.

وبغض النظر عن الحالة الصحية لبـوتين، حذر مسؤول وكالة المخابرات المركزية من الاستهانة بالرئيس الروسي قائلا “إنه لا يزال خطيرًا ، والفوضى تنتظره إذا مات، نحن بحاجة إلى التركيز على ذلك علينا الاستعداد “.

بالفيديو|| مشية بوتين العرجاء في أوزبكستان تثير الجدل.. وترجح أنباء تعرضه لهجومٍ مدبر
بالفيديو|| مشية بوتين العرجاء في أوزبكستان تثير الجدل.. وترجح أنباء تعرضه لهجومٍ مدبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى