منوع

رجل أعمال آسيوي يتجاوز جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

 

حل غوتام أداني بالمرتبة الثانية عالمياً في قائمة الأكثر ثراء ليتجاوز بذلك الملياردير جيف بيزوس.

 

أداني يتجاوز جيف بيزوس

وذكرت وسائل إعلام غربية أن غوتام أداني، رجل الأعمال الهندي الذي زادت ثروته بسرعة فائقة هذا العام، تفوق على جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم.

جيف بيزوس

وأشارت إلى أن أداني بدأ العام في المركز 14 في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، موضحة أن ثروته بلغت الآن 146.9 مليار دولار ليأتي في المركز الثاني بعد إيلون ماسك البالغة ثروته 260 مليار دولار.

وأضافت أن أسهم شركته الرائدة “أداني إنتربرايزس” (Adani Enterprises) قفزت إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، وصعدت بعض شركات مجموعته بأكثر من 1.000% منذ عام 2020.

في المقابل، هبط صافي ثروة جيف بيزوس إلى 145.8 مليار دولار في الساعة 10:38 صباحاً في نيويورك، حيث أدى تجدّد المبيعات على أسهم التكنولوجيا إلى تراجع ثروات أغنى الأمريكيين.

وأوضحت وسائل إعلام أن التغير في ترتيب الأثرياء سيكون سريعاً، كما سيعتمد إلى حد كبير على أسهم “أمازون دوت كوم”، التي انخفضت بأكثر من 26% هذا العام.

ويمتلك أداني أكبر شركة تشغيل موانئ ومطارات بالقطاع الخاص في البلاد، وشركة توزيع الغاز، ووحدة الفحم والتي تهدف أيضاً إلى أن تصبح أكبر منتجة للطاقة المتجددة في العالم، وفي العام الماضي، تعهدت باستثمار 70 مليار دولار في الطاقة الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى