الشأن السوري

وزير الخارجية التركية يعلق على مطالب للنظام السوري ويكشف تفاصيل مهمة

وجه وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، نقداً لاذعاً لمطالبات النظام السوري الداعية إلى انسحاب القوات التركية من الشمال السوري، واعتبر أن الانسحاب يضر بتركيا والنظام السوري على حد سواء.

وزير الخارجية التركية يرد على النظام السوري

وقال أوغلو إن: “مطالبات النظام السوري الداعية إلى انسحاب القوات التركية من الشمال السوري طرح غير واقعي” وأضاف أن: “الانسحاب يضر بتركيا والنظام على حد سواء نظراً إلى خطورة التنظيمات الإرهابية في تلك المناطق”.

وتابع: “إذا انسحبنا من تلك الأراضي اليوم فلن يحكمها النظام السوري وستهيمن عليها التنظيمات الإرهابية ما يشكل خطرا علينا وعلى سوريا كلها”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يرغب بــ لقاء الأسد.. صحيفة تركية تكشف كل التفاصيل

وكشف جاويش أوغلو أنه تناول هذه القضية خلال لقائه مع وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في تشرين الأول من العام الماضي، حيث أخبر نظيره السوري بضرورة وجود توافق داخل البلاد من أجل السيطرة على هذه المناطق.

وذكر جاويش أوغلو أنه لم يخف حقيقة أن النظام السوري سمح لـ “إرهابيين” من المناطق التي كان يحاصرها سابقاً بالذهاب إلى إدلب: “هذه الأراضي هي أراضٍ سورية، وكررنا دائماً بأننا لا نملك أطماعاً فيها، ولكن في الوقت الحالي، هناك بيئات من شأنها أن تشكل تهديداً خطيراً علينا في حال لم نكن موجودين هناك“.

وأكد وزير الخارجية التركية أن المحادثات بين تركيا والنظام السوري تتمحور حول أستانا واللجنة الدستورية فقط.

مواضيع ذات صلة: تسريبات جديدة من اجتماع استخباراتي سوري تركي بحضور لافروف: مطالب لـمملوك ورد حاسم من أنقرة

وزير الخارجية التركية يعلق على مطالب للنظام السوري ويكشف تفاصيل مهمة
وزير الخارجية التركية يعلق على مطالب للنظام السوري ويكشف تفاصيل مهمة.. وزير الخارجية التركية يعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى