شاهد بالفيديو

بالفيديو|| طائرة روسية تحول مدرعة أوكرانية لكرة نارية.. ودبابة تركية لرماد

في وقت تشهد منطقة خيرسون تصعيداً عنيفاً، تداولت صفحات إخبارية روسية، اليوم السبت، مقاطع مصورة عدّة توثق كيف حولت ضربة روسية مدرعة أوكرانية لكرة نارية، وأخرى دمرت مواقع وتحصينات قوات كييف على جبهة أفدييفكا في دونيتسك.

ضربة روسية تحول مدرعة أوكرانية لكرة نارية

يظهر مقطع فيديو، لحظة استهداف القوات الروسية بواسطة طائرة يتم التحكم فيها عن بعد، مدرعة أوكرانية وتحويلها لكرة نارية بضربةٍ واحدة.

ثم يظهر الفيديو ذاته، مدرعة أوكرانية أخرى، كانت مختبئة بين الأشجار، وما أن خرجت تم استهدافها وتدميرها.

إلى ذلك، نشر الجيش الروسي شريطاً مصوراً يرصد لحظة تدمير مواقع وتحصينات تابعة للقوات الأوكرانية على جبهة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك.

الجيش الروسي يدمر راجمة صواريخ أمريكية

كما نشر الجيش الروسي، فيديو يرصد لحظة تدمير مقاتلة روسية راجمة صواريخ أمريكية من طراز “هيمارس” قدمتها واشنطن لقوات كييف، على جبهة خيرسون نيكولاييف.

https://twitter.com/samyalawand/status/1571150422345388032?t=B5rvNk156XWoJauvQD5ynw&s=19

في حين، وثق جندي أوكراني بالصدفة ما تبقى من مدرعة تركية من طراز “كيربي”، كانت بيد القوات الأوكرانية قبل أن تحولها ضربة روسية لخردة، على ضفة أحد الأنهار بجبهة خيرسون.

1663430564970
بالفيديو|| طائرة روسية تحول مدرعة أوكرانية لكرة نارية.. ودبابة تركية لرماد

تصاعد حدة القتال في خيرسون

ميدانياً، تصاعدت حدة القتال في جبهة خيرسون (جنوباً) حيث أعلن الجيش الأوكراني تحقيق مكاسب خلال الأيام الماضية.

وأعلنت الفرقة 66 من لواء الآليات في الجيش الأوكراني استعادة بلدة شوروفا على بعد 6 كيلومترات من مدينة ليمان بمقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وأفادت هيئة الأركان العامة، بتعرض المناطق الشرقية والجنوبية لأوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية لـ4 ضربات صاروخية وأكثر من 20 غارة جوية، بالإضافة إلى هجمات من منظومات القذائف الصاروخية.

تركزت الضربات الروسية على خاركيف ومحيط كراماتورسك وباخموت، بالإضافة إلى قصف بلدات على طول الجبهة الجنوبية.

وأشارت الهيئة إلى أن القوات الروسية تحاول إعادة تركيز جهودها لاحتلال منطقة دونيتسك بشكل كامل وتعطيل محاولات التقدم الأوكرانية.

من جهتها، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن عسكريين أوكرانيين إن روسيا ألحقت أضراراً جسيمة بالقوات الأوكرانية باستخدامها طائرات “كاميكازي” المسيرة الانتحارية الإيرانية.

وأضاف العسكريون أن طائرات “شاهد -136” التي زودت بها إيران روسيا نفذت ضربات مدمرة في خاركيف.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، إن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا خلال قصف روسي على مواقع أوكرانية في مقاطعات خيرسون وميكولايف ودونيتسك وخاركيف أمس.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية نفذت هجوماً “فاشلاً” بالقرب من برافدين في خيرسون، وأنه تم إسقاط 8 طائرات مسيرة أوكرانية.

بالفيديو|| طائرة روسية تحول مدرعة أوكرانية لكرة نارية.. ودبابة تركية لرماد
بالفيديو|| طائرة روسية تحول مدرعة أوكرانية لكرة نارية.. ودبابة تركية لرماد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى