أخبار العالم

الغاز الروسي يصل إلى القلب الأوروبي.. موقع ألماني يكشف التفاصيل

كشف تقرير نشره موقع “دويتشه فيلي” الألماني، يوم أمس الجمعة أن بعض البيانات تشير إلى أن الغاز الروسي يصل إلى أوروبا، ولكن من خلال الصادرات الصينية.

– الغاز الروسي يصل إلى أوروبا

وفي التفاصيل، قال مدير أبحاث الطاقة في مركز الاستشارات “غريينمانتل”، نيكولاس كومليبن: “إن سوق الغاز الطبيعي المسال يتسم بالتكامل، ما يعني أن تحولات الطلب الإقليمية تعمل على تحقيق التوازن بين الأسواق، وتقوم بإعادة توجيه الغاز المسال إلى الأطراف التي تحتاجه”.

وفي تقرير حول الموضوع، فإن مخزونات الغاز في أوروبا قد وصلت إلى مستوى 80 % قبل فصل الشتاء، ويرجع الفضل بشكل جزئي في ذلك إلى صادرات الصين من الغاز المسال.

الغاز الروسي يصل إلى القلب الأوروبي.. موقع ألماني يكشف التفاصيل
الغاز الروسي يصل إلى القلب الأوروبي.. موقع ألماني يكشف التفاصيل

– غاز من الصين في قلب أوروبا

قال الموقع الألماني في تقريره: “إن صادرات الغاز الصيني للأسواق الخارجية قد ارتفعت، بسبب الطلب القوي على الغاز، إذ قامت الشركات الصينية ببيع نحو 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال في الأسواق الدولية منذ بداية العام الجاري”.

وتمثل هذه النسبة نحو 7 % من استهلاك الغاز في أوروبا خلال النصف الأول من العام.

وذكرت مجموعة “جوفو” الصينية، والتي تعمل كوسيط لبيع الغاز الطبيعي المسال، أنها باعت شحنة من الغاز الطبيعي بقيمة 100 مليون دولار إلى أحد المشترين في أوروبا.

وتعليقاً على ما سبق، قالت المتخصصة بمركز دراسات الطاقة في معهد “بيكر” للسياسة العامة، آنا ميكولسكا: “إنه إذا كانت أوروبا تشتري الغاز الطبيعي المسال من الصين، فربما يكون البعض منه قد جاء من روسيا، وذلك إذا كان الغاز المسال قد جاء من مصادر مختلفة”.

وبحسب التقرير، فإن هذا يعتبر التفافاً على العقوبات التي فرضتها دول في الاتحاد الأوروبي على روسيا، وعلى الرغم من أن العقوبات لم تصل إلى الغاز على وجه الخصوص، إلا أن روسيا خفضت إمداداتها من الغاز إلى القارة العجوز بشكل كبير.

وأضافت ميكولسكا أنه لا يوجد شيء يمكن للاتحاد الأوروبي أن يفعله إلا أن يقوم بمنع شراء الغاز من الصين، ولكن هذا يعرض دول الاتحاد لخطورة تراجع احتياطاتها من الغاز قبل فصل الشتاء.

الغاز الروسي يصل إلى أوروبا
الغاز الروسي يصل إلى أوروبا


اقرأ المزيد:

)) روسيا تعلن أرقاما مفاجئة بطلبات تصدير الغاز وجهات استيراد صادمة

)) حتى شتاء أوروبا لن يخمد لهيب التنين الصيني وهو يتهاوى..وثائقي إنهيار الصين وهروب أثريائها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى