أخبار العالمسلايد رئيسي

في سابقة هي الأولى.. أسلحة صينية متطورة حول تايوان وتاييبه تتخذ خطوة ضد روسيا

في ظل استمرار المناورات والمشاورات بين تاييبه وبكين، وتوجيه الرسائل الحازمة فوق الماء عند مضيق الجزيرة، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها رصدت لأول مرة أسلحة صينية متطورة حول تايوان، في حين، أفادت وزارة خارجية الجزيرة أنها استبعدت روسيا من برنامج السفر بدون تأشيرة.

– أسلحة صينية متطورة حول تايوان

وفقاً لوزارة الدفاع التايـوانية فإنه تم رصد نشاط طائرات صينية متطورة في محيط الجزيرة، إذ رصدت 20 طائرة و5 سفن صينية مع مواصلة بكين لأنشطتها العسكرية قرب تايوان.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت تايبيه مراراً عن طلعات صينية فوق مضيق تايـوان، ومناورات مريبة، مؤكدةً عزمها المضي في تعزيز قدراتها الدفاعية.

– خطوة ضد روسيا

وعلى صعيد آخر، قامت وزارة الخارجية التايـوانية باستبعاد روسيا من برنامج السفر بدون تأشيرة، الذي تم تقديمه على أساس تجريبي في عام 2018.

ووفقاً لوكالة أنباء “تاس” الروسية نقلاً عن الإعلام التايـواني، أنه الدخول بدون تأشيرة للمواطنين الروس انتهى في 31 يوليو، ولم يتم تجديده.

مواضيع ذات صِلة : في أول لقاء بينهما منذ الحرب الأوكرانية.. ماذا قال بوتين للرئيس الصيني

وكانت تايـوان، علّقت الامتيازات بدون تأشيرة لجميع الأجانب منذ مارس 2020 وسط انتشار عدوى فيروس كورونا، غير أنه في 12 سبتمبر، استأنفت الجزيرة برنامج الدخول بدون تأشيرة لسكان عدد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا والاتحاد الأوروبي، شريطة أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 3 أيام.

شاهد أيضاً : رونالد ريغان .. معلق رياضي حكم أمريكا وزلزل السوفييت.. سميت باسمه بارجة رافقت بيلوسي إلى تايـوان

في سابقة هي الأولى.. أسلحة صينية متطورة حول تايوان وتاييبه تتخذ خطوة ضد روسيا
في سابقة هي الأولى.. أسلحة صينية متطورة حول تايوان وتاييبه تتخذ خطوة ضد روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى