الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| صواريخ روسية تنهال على إدلب السورية جوّاً وبرّاً مع دخول قافلة أممية

صعدت القوات الروسية، اليوم السبت، من استهدافها لمواقع في إدلب السورية شمال غرب البلاد، وسط سقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، وتزامناً مع دخول قافلة أممية إنسانية.

تصعيد روسي على إدلب السورية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في شمال سوريا، إن 4 مقاتلات حربية روسية قصفت مناطق واقعة غرب مدينة إدلب وسْط انفجارات قوية ومتتالية هزت أرجاء المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن طائرات حربية روسية قصفت بأكثر من 10 غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية منطقة حفسرجة والجبال والسهول في المنطقة تزامناً مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع روسية بسماء المنطقة.

وأسفر القصف عن وقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة مع إصابة شخص بجروح نقل على إثرها نحو مستشفى في مدينة إدلب.

وتزامن القصف الجوي الروسي مع قصف برّي مكثف مصدره قوات النظام السوري المتمركزة في المنطقة باتجاه محاور ريف حلب الغربي وذلك بأكثر من 80 صاروخاً وقذيفة مدفعية.

وطال القصف البري المكثف محيط الأتارب وكفرعمة وكفرتعال والابزمو في ريف حلب مع تحليق مكثّف لطائرات استطلاع سورية وروسية بسماء المنطقة بهدف رصد المنطقة جوياً أثناء عمليات القصف.

المعارضة السورية ترد

وأكد مراسلنا أن المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام قصفا برشقات صاروخية مواقع تابعة للنظام السوري على محاور وخطوط التماس في المنطقة، رداً على التصعيد الروسي.

وقصفت المعارضة بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع تمركز قوات النظام السوري في الفوج 46 ومحور ميزناز غربي حلب مع أنباء أولية عن وقوع قتلى وجرحى بصفوفهم.

كما قصفت المعارضة السورية برشقة صاروخية مواقع تمركز قوات النظام السوري في مدينة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي، حيث اندلعت حرائق في الأحراش جراء القصف على المنطقة مع سماع أصوات انفجارات قوية.

قافلة مساعدات أممية إلى إدلب

وتزامن التصعيد العسكري شمال غرب سوريا، مع دخول قافلة مساعدات أممية اليوم السبت، عبر معبر الترنبة غربي مدينة سراقب.

وحسب المصادر المحلية، فهذه القافلة الثانية “عبر الخطوط المشتركة”، بعد قرار مجلس الأمن الدولي 2642/2022 والسابعة منذ بِدء دخول أول قافلة وفق الآلية المذكورة.

والقافلة مكونة من شاحنات محملة بالمساعدات القادمة من مناطق سيطرة النظام السوري، وجاء ذلك سط استنفار أمني كبير لـ “هيئة تحرير الشام” في المنطقة ونصب عدد من الحواجز العسكرية.

وقال مراسلنا إن قافلة مساعدات أممية مؤلفة من 16 سيارة، وصلت صباحاً إلى معبر الترنبة قرب سراقب، قبل أن تدخل إلى مناطق المعارضة عبر “خطوط التماس”، من معبر الترنبة، في ظل انتشار أمني واسع لـ “هيئة تحرير الشام” على طول طريق عبورها.

مواضيع ذات صِلة : سقوط 20 شخصاً بين قتيل وجريح في إدلب السورية.. روسيا تصعد قصفها والمعارضة ترد

يذكر أنّ روسيا صعدت هجماتها ضد مواقع للمعارضة السورية منذ مدّة وسْط خلافات بينها وبين الدول الغربية في عدّة ملفات عالقة أبرزها الحرب الروسية في أوكرانيا.

شاهد أيضاً : لحظة وداع أم سورية لصغارها الأربعة بعد أن قضوا بقصف روسي في إدلب السورية

بالفيديو|| صواريخ روسية تنهال على إدلب السورية جوّاً وبرّاً مع دخول قافلة أممية
بالفيديو|| صواريخ روسية تنهال على إدلب السورية جوّاً وبرّاً مع دخول قافلة أممية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى