الشأن السوري

مقاتلات تركية تدك عين العرب السورية.. وعملية تصفية لقيادي بارز في قسد

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، اليوم الأحد، إن طائرات حربية تركية قصفت بأكثر من 8 غارات جوية تركية موقعاً عسكرياً للنظام السوري في منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي، فيما تم الإعلان عن مقتل قيادي بارز في قسد.

– غارات تركية على عين العرب السورية

وفقاً لمراسلنا، فإن الغارات التركية استهدفت ثكنة عسكرية للنظام السوري متمركزة في قرية جيشان شرقي عين العرب بريف حلب، ما أسفر عن تدمير عدد من العتاد العسكري مع قتل وجرح 6 عناصر من النظام السوري.

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام السوري أخلت النقطة العسكرية جراء تواصل القصف الجوي والبري التركي على المنطقة وسط انفجارات قوية ومتتالية تهز أرجاء المنطقة.

وتزامن القصف الجوي التركي مع قصف بري مكثف نفذته القواعد العسكرية التركية بإتجاه مواقع قوات قسد في مناطق جرنك وروتال وتل زيوان ومحيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة.

كما أعلنت القوات التركية تصفية قيادي بارز في قوات قسد يدعى “محمد غوربوز ” الملاحق بالنشرة الحمراء خلال قصف موقعه بطائرة مسيرة تركية.

ومن جهة أخرى، أفاد مراسلنا أن أصوات انفجارات قوية ومتتالية هزت مناطق شمال سوريا ناتجة عن قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري على محاور أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية.

وأشار مراسلنا إلى أن قتيلان من هيئة تحرير الشام وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على محاور ريف حلب الغربي.

ويذكر أن ذلك تزامن مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع روسية بسماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى حتى لحظة تحرير الخبر.

غارات تركية على عين العرب السورية
غارات تركية على عين العرب السورية

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اقرأ المزيد:

))شاهد|| صواريخ تركيا تدك عين العرب السورية وقسد ترد في مدينة حدودية

)) وثائقي الانقراض السادس.. ليس الجفاف بل قنبلة بشرية أشعلت حرب القيامة الأخيرة.. النهاية بدأت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى