الشأن السوري

بالفيديو|| معركة سورية تركية.. قتلى بقصف سوري على تركيا والرد بضرب بنك أهداف عسكرية

اشتعلت الأوضاع العسكرية شمال سوريا، مساء اليوم الأحد، واندلعت معركة سورية تركية، بعد أن طالت قذائف مدفعية الأراضي التركية وتسبب بسقوط قتيل واحد على الأقل، فيما أعلنت الدفاع التركية أنها ردت بضرب بن أهداف بالمنطقة. 

 

معركة سورية تركية 

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، إن وزارة الدفاع التركية أعلنت مقتل جندي وإصابة آخر من الجيش التركي جراء قصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة النظام السوري وقوات قسد على الحدود السورية التركية. 

 

وذكر مراسلنا أن 4 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه موقع عسكري للجيش التركي في منطقة سروج بولاية شانلي أورفا التركية أسفرت عن مقتل جندي تركي على الفور وإصابة آخر بجروح متفاوتة. 

 

وأوضح مراسلنا أن الجيش التركي رد عسكرياً وبشكل مباشر على القصف الذي طال الأراضي التركية عبر غارات جوية مكثفة استهدفت بنك أهداف عسكرية للنظام السوري وذلك في منطقة عين العرب شرقي حلب. 

 

الرد التركي 

 

وذكرت وزارة الدفاع التركية أن 12 عسكرياً قتلوا على الحدود السوري التركية جراء غارات جوية من قبل سلاح الجو التركي وذلك رداً على قصف الموقع العسكري التركي داخل أراضيها. 

 

وبثت وزارة الدفاع التركية فيديو يظهر كثافة الغارت الجوية التركية على مواقع للنظام السوري في ريف عين العرب شرقي حلب، وهو ما أسفر عن مقتل وجرح مجموعة من قوات النظام السوري وتدمير منصات إطلاق صواريخ وتفجير مستودعات وذخائر متنوعة كانت ضمن الثكنة العسكرية. 

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام السوري قامت بإخلاء قسم من العتاد العسكري من المنطقة المستهدفة خوفاً من تجدد القصف الجوي التركي على المنطقة خصوصاً أن طائرات مُسيرة تركية تحلق بشكل مكثف فوق سماء المنطقة على علو منخفض. 

 

قسد طرف في معركة سورية تركية

 

من جهة آخرى أعلنت قوات قسد عصر اليوم أن 3 مقاتلين عسكريين بصفوفها  سقطوا جراء غارة جوية من قبل الطيران المسيّر التركي والتي تسببت بتدمير موقعاً عسكرياً في منطقة عين عيسى شمالي الرقة. 

 

وأضافت أن قصفاً برياً مكثف مصدره الجيش التركي استهدف مناطق بمحيط مدينة القامشلي ومحيط مدينة عامودا بريف الحسكة وعلى طول الحدود الفاصل بين سوريا وتركيا. 

 

واستهدفت القوات التركية المنطقة بأكثر من 40 صاورخ وقذيفة مدفعية وسط تحليق مكثف لأكثر من طائرة استطلاع تركية بسماء المنطقة بشكل متواصل.

 

بعد أجواء تحسّن العلاقات

 

وجاءت الضربات المتبادلة بين سوريا وتركيا، بعد أجواء إيجابية مؤخراً بين البلدين، حيث التقى وزراء خارجية سوريا وتركيا، وصدرت تصريحات تركية وصفت بالمفاجئة تجاه العلاقات مع النظام السوري، كما تداول وسائل إعلام أنباء عن زيارة مدير المخابرات التركية، إلى دمشق مؤخراً.

اقرأ أيضاً|| صحيفة روسية تكشف عن موافقة النظام السوري للتقارب مع تركيا بشرط

وقبل يومين في اجتماع منظمة شنغهاي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لو جاء الرئيس السوري بشار الأسد إلى سمرقند معهم لكان التقاه.

 

وقبلها كانت تصريحات الرئيس التركي بأنه لا يسعى لإسقاط النظام السوري، وتصريحات وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، التي أكد خلالها لقاءه المقداد وأعرب عن تطلعه لتحسين العلاقات، قد أثارت الجدل، لا سيما أن تركيا دعمت المعارضة لسنوات ضد النظام السوري.

 

اقرأ أيضاً|| اجتماع استخباراتي سوري تركي رفيع جمع مملوك ورئيس مخابرات تركيا.. ومصدر يكشف التفاصيل

بالفيديو|| معركة سورية تركية.. قتلى بقصف سوري على تركيا والرد بضرب بنك أهداف عسكرية
بالفيديو|| معركة سورية تركية.. قتلى بقصف سوري على تركيا والرد بضرب بنك أهداف عسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى