أخبار العالم

بالفيديو|| “وحوش هائجة”.. أمواج عالية في اليابان و”نانمادول” رعب يضرب البلاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يظهر أمواج البحر في اليابان وهي ترتفع بشكل مخيف، في الوقت الذي تستنفر فيه البلاد خوفاً من إعصار نانمادول.

– نانمادول يرعب اليابان

بدأ اليوم الاثنين إعصار نانمادول، باجتياح سواحل غرب اليابان مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، فيما أبقت السلطات على بلاغ إخلاء لملايين الأشخاص خوفاً من مخاطر حصول فيضانات وانزلاقات تربة.

 

وتراجعت شدة الإعصار بعدما لامس اليابسة مساء الأحد قرب مدينة “كاغوشيما” في جنوب جزيرة “كيوشو” الكبيرة، لكنه اقتلع أشجاراً وحطم نوافذ وتسبب بارتفاع مستوى مياه الأنهر التي باتت تهدد بفيضانات.

وقالت محطة “أن أتش كيه” التلفزيونية: “قتل شخص وأصؤب 50 بجروح لدى عبور الإعصار في منطقة كيوشو (جنوب غرب)، لكن السلطات لم تؤكد هذه الحصيلة في الوقت الحاضر”.

كما حذر مسؤولون في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من أن مستوى الأنهار مرتفع في مقاطعة “ميازاكي” التي سجلت فيها خلال 24 ساعة متساقطات تفوق ما يسجل عادة طوال شهر سبتمبر.

وصرح المسؤول الحكومي، يوشيوكي تويوغوشي، للصحفيين “نطلب منكم البقاء متيقظين حيال (مخاطر) حصول فيضانات وانزلاقات التربة”.

لكن الأضرار تبقى حتى الآن محدودة بالنسبة لإعصار بهذا الحجم مع رياح تصل سرعتها إلى 234 كيلومترا في الساعة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في إدارة الأزمات بمدينة “سايتو” بمقاطعة “ميازاكي” قوله: “إن التيار الكهربائي مقطوع في بعض الأماكن”.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية “إنذاراً خاصاً” لمقاطعتي “كاغوشيما” و”ميازاكي” تم تخفيض مستواه صباح الاثنين، مع الإبقاء على بلاغ الإخلاء الذي يشمل 9,6 ملايين نسمة.

وبلاغات الإخلاء في اليابان هي توصيات غير إلزامية وتجد السلطات أحيانا صعوبة في إقناع السكان بالتوجه إلى الملاجئ عند ترقب أحوال جوية شديدة.

اليابان


تابع المزيد:

)) شاهد.. في إسرائيل الأرض تنهار وتشكل حفرة عملاقة وسط طريق سريع

)) بالفيديو|| ردة فعل ذئب نادى عليه صاحبه السعودي وسط صداقة بينهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى