أخبار العالم

بالفيديو|| جو بايدن يتلصص على ورقة صغيرة ليكتب تعزيته في الملكة إليزابيث

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية مشهداً يظهر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يستعين بقصاصة ورقية صغيرة لكتابة تعزيته في كتاب العزاء المخصص للملكة إليزابيث الثانية.

جو بايدن يكتب تعزيته

وأظهر الفيديو بايدن وهو يضع الورقة الصغيرة أمامه ويسترق النظر إليها ليكتب تعزيته في الملكة إليزابيث.

ولاقى الفيديو تفاعلا كبيرا من المتابعين حيث وصفه بعضهم بأنه مثل “طالب يغش في الامتحان” يحاول نقل الكلمات نفسها.

ووقع الرئيس الأمريكي رسالة مطولة في كتاب العزاء كتب فيها أن الملكة الراحلة “عاملت الجميع باحترام وكرامة، لقد تشرفنا جيل وأنا بلقائها وشعرت بدفئها، قلوبنا مع العائلة المالكة وشعب المملكة المتحدة”.

جو بايدن

كما زار مع زوجته جيل بايدن نعش الملكة في قاعة ويستمنستر في لندن، ووقعا على كتب العزاء في لانكستر هاوس.

وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض: “لقد أتيحت لنا الفرصة للقاء عدد هائل من الأشخاص المهمين، لكن يمكنني القول إن الأشخاص البارزين في عقلك هم أولئك الذين تتوافق علاقتهم وتفاعلهم معك مع سمعتهم”،

مضيفا أن الملكة إليزابيث الثانية هي “نفس صورتها الشخصية: محترمة وشريفة”.

ويتذكر جو بايدن “عندما أخذتنا الملكة إلى القلعة لتناول الشاي، وكنا نمزح، وقدمت لنا الفطائر الصغيرة، استمرت في تقديم المزيد لي، ظللت آكل كل شيء تضعه أمامي، لكنها كانت هي نفسها شخصيا، مثل صورتها محترمة وشريفة ومنهمكة في خدمة الناس”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الملكة تذكّره بوالدته الراحلة في أسلوبها وطريقتها التي كانت دائما تطمئن عليه بأسئلة مثل: “هل أنت بخير؟ هل هناك أي شيء يمكنني أن أفعله من أجلك؟ ماذا تحتاج؟ تأكد من أنك تفعل ما يفترض أن تفعله”.

وودعت المملكة المتحدة اليوم الملكة التي استمر حكمها 70 عاماً في جنازة مهيبة شارك فيها عدد كبير من زعماء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى