الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || سلاح وشعارات طائفية.. قادة بـ”حزب الله” اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من عناصر الميليشيات الإيرانية بينهم قيادات لدى ميليشيا “حزب الله” اللبناني، تتجول بأسلحتها وتُطلق شعارات طائفية قرب المسجد الأموي بدمشق.

شعارت طائفية أمام المسجد الأموي

وظهر في الفيديو شخص توسّط الحاضرين وبدأ يمجّد زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، وتشير مصادر إلى أن الأشخاص في الفيديو هم عناصر من الميليشيات المدعومة من إيران، من بينهم قيادات ميدانية من ميليشيا حزب الله، بحسب المرصد السوري.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية في المنطقة المحيطة بالمسجد الأموي، كما في مناطق السيدة زينب وغيرها في دمشق، ويستنكر الأهالي وجود المسلحين مع غياب دور النظام السوري في حماية قوافل الزوار الشيعة، حيث يوجد مزار للشيعة قرب المسجد الأموي.

بالفيديو || سلاح وشعارات طائفية.. قادة بـ"حزب الله" اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق
بالفيديو || سلاح وشعارات طائفية.. قادة بـ”حزب الله” اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق

وسخر البعض أيضاً من عناصر ميليشيا حزب الله الذين ظهروا في الفيديو، حيث أشاروا إلى أن “هذا المسجد الأموي وليس المسجد الأقصى”، في إشارة إلى ما سبق وقاله ميليشيا الحزب، عندما كان يدخل بمعركة إلى جانب النظام السوري في مناطق سورية عدة ويقول على سبيل المثال “طريق القدس يمرّ من الزبداني”.

وتشهد دمشق وريفها مسيرات حسينية حاشدة، تنطلق سيراً على الأقدام من مرقد السيدة رقية إلى مرقد السيدة زينب لإحياء أربعينية الإمام الحسين. وأحيا ملايين الشيعة حول العالم، السبت، أربعين الإمام حسين.

تحركات لميليشيا حزب الله

كما تشهد العاصمة أيضاً على صعيد عسكري، تحركات للميليشيات الموالية لإيران، على رأسها ميليشيا الحزب، تمثلت في إخلاء مقارها في مطار دمشق ومحيطه، كما أخلت نقاط في داريا، وتحصنت في مواقع جيش النظام السوري خوفاً من التصعيد الإسرائيلي.

ونفذّ سلاح الجو الإسرائيلي قبل أيام، ضربات في دمشق ومحيطها هدفت، بحسب إعلام إسرائيلي، إلى إحباط مخطط خبيث لميليشيا حزب الله اللبناني.

مواضيع ذات صِلة : صحيفة عبرية تكشف عن 3 أهداف استهدفتها الصواريخ الإسرائيلية بسوريا في آخر هجوم

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن سبب الهجوم على مطار دمشق الدولي هو منع تهريب أجهزة تحديد مواقع إيرانية لميليشيا الحزب اللبناني في سوريا، ومنع تطوير الصواريخ في سوريا.

وأوضحت أن الضربات الجوية على منطقة الكسوة دمرت معسكرات تدريب لمجموعات شيعية؛ قدمت إلى سوريا، خلال الآونة الأخيرة.

ونفذت إسرائيل، فجر السبت، غارات جوية مكثفة، استهدفت مطار دمشق الدولي ومواقع أخرى قرب العاصمة، وأدت لمقتل خمسة من عناصر قوات النظام.

شاهد أيضاً : تحرش بشقيقته البالغة 11 ربيعاً ثم “أنهى حياتها وأحرقها”.. اعترافات مروعة من قاتل فتاة الغزلانية بدمشق

بالفيديو || سلاح وشعارات طائفية.. قادة بـ"حزب الله" اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق
بالفيديو || سلاح وشعارات طائفية.. قادة بـ”حزب الله” اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى