الشأن السوري

بالفيديو|| انفجارات عنيفة تهز ريف حمص الشرقي في سوريا.. وأنباء عن إجلاء المدنيين

هزت انفجارات عنيفة، صباح اليوم الثلاثاء، قرى ريف حمص الشرقي، مع ورود أنباء عن توجه سيارات الإسعاف للمنطقة وإجلاء بعض المدنيين، فيما تزال الأسباب مجهولة حتى لحظة تحرير الخبر.

– انفجارات تهز ريف حمص الشرقي

وفقاً لما تم تداوله من قبل نشطاء سوريين، فإن الانفجار حدث في مستودع للذخيرة في أحد المواقع العسكرية، في منطقة الشتاية في ريف حمص الشرقي.

وأكدت مصادر أهلية أنه تم إجلاء قسم كبير من سكان قرية الشتاية حفاظاً.

من جانبه، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في سوريا إن أصوات انفجارات عنيفة هزت ريف حمص الشرقي صادرة عن مستودعات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في المنطقة مع تحرك فرق الاطفاء والاسعاف نحو المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن الانفجارات هي لمستودعات ذخيرة ثقيلة ومتنوعة انفجرت بين قريتي الشتاية وتل شنان ضمن ناحية الفرقلس على مقربة من مدينة حمص من الناحية الشرقي.

حيث سمع 3 انفجارات ضخمة سمع صداها في كامل أرجاء المنطقة قبل أن تبدأ الأسلحة والمقذوفات بالتطاير في أجواء المنطقة محدثة أصوات رهيبة وقوية مما تسبب باشتعال النيران واخلاء المنطقة العسكرية بالكامل.

وبحسب الأنباء الأولية فإن عدد من القتلى والجرحى سقطوا جراء انفجار المستودعات العسكرية دون معرفة الحصيلة النهائية حتى اللحظة، حيث توجهت فرق الإسعاف وفوج الاطفاء نحو المنطقة وسط استنفار عسكري كبير للقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية.

وتزامن ذلك مع تحليق لطيران استطلاع مجهول المصدر في سماء المنطقة أثناء وقوع الانفجارات داخل مواقع النظام السوري.

انفجارات تهز ريف حمص الشرقي
انفجارات تهز ريف حمص الشرقي


اقرأ المزيد:

))رسمياً.. سوريا تخفض قيمة ليرتها وسعر جديد للدولار

)) انفجار غطاء سيارة خلفي بوجه مواطن برازيلي.. طار بالهواء لعدة أمتار -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى