سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تقرير يكشف ما حدث لـ بوتين قبل خطاب بـ13 ساعة.. ومستشاره يكشف أوّل دولة سيطالها النووي

اشترك الان

قالت صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية في تقريرٍ لها، إنه تم استدعاء الأطباء لمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد إصابته بوعكةٍ صحية بينما كان يستعد لإلقاء خطاب إعلان التعبئة الجزئية للاحتياط في البلاد، فيما كشف مستشاره عن اسم أوّل دولة غربية سيطالها الهجوم النووي.

استدعاء أطباء بوتين

بحسب التقرير البريطاني، فإن الرئيس الروسي عانى من نوبات سعال وآلام في الصدر في الفترة التي سبقت خطابه التلفزيوني، والذي تأخر لمدة 13 ساعة.

وأضاف: “عندما خرج الرئيس الروسي وبدأت الاستعدادات للتصوير، بدأ يسعل بشكل متكرر، ما أجبره على إعادة تسجيل الخطاب عدة مرات”.

وتابع: “عقب المحاولة الرابعة الفاشلة، تم استدعاء الأطباء بعد أن قال بوتين إنه يعاني من آلام حادة في الصدر”.

ونصح الأطباء، بحسب ديلي ميلي، الرئيس الروسي “بتأجيل إطلاق النار والخروج معهم للفحص، وتم ذلك”.

وأردفت الصحيفة: “هناك رأي لأشخاص من الدائرة المقربة من الرئيس، أن بوتين تظاهر بمشكلة صحية من أجل إعادة جدولة التصوير وإعادة التفكير في اتخاذ قراره”.

كما زعم التقرير أن هناك ثلاث شخصيات هامة بروسيا هددت بالاستقالة بسبب التصعيد الدراماتيكي للرئيس، بما في ذلك إلفيرا نابيولينا رئيسة البنك المركزي الروسي، التي أبقت الاقتصاد عائماً وسط العقوبات الغربية.

مستشار بوتين يهدد

في السياق، حذر سيرغي ماركوف مستشار الرئيس الروسي، من احتمال استهداف المدن البريطانية بالأسلحة النووية، قائلاً: “بريطانيا ستكون أول دولة مستهدفة”.

وأضاف: “إذا استمرت بريطانيا العظمى في الاعتداء على روسيا، وإذا كانت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، لا تزال تملك خطة لتدمير روسيا، فيجب على الناس في لندن أن يتفهموا خطر الأسلحة النووية”.

بوتين يعلن إعادة التعبئة وشويغو ينطلق

صباح الأربعاء، أصدر الرئيس الروسي مرسوماً يتضمن تعليمات لرؤساء الكيانات الروسية بضمان تنفيذ إجراءات التعبئة الجزئية بالعدد المناسب وفي الإطار الزمني الذي يحدده وزير الدفاع.

وعليه، وجّه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في اجتماع مع قيادات في الوزارة بالبدء في تنفيذ المرسوم الرئاسي بشأن التعبئة الجزئية للاحتياط في البلاد.

وقال: “لقد وقّعت على التوجيهات، وتم تحديد المهام لجميع الكيانات، وصدرت تعليمات هيئة الأركان العامة بشأن إجراءات تنفيذ التعبئة في القوات”.

وأكد أنه من الضروري تنظيم إخطار المواطنين والتصدي للاستفزازات، وكذلك تعزيز أمن مناطق الإخطار ونقاط التجمع.

وأشار شويغو إلى أن المواطنين الذين تتم تعبئتهم سيكون لهم صفة جنود متعاقدين، ونفس مستوى أجور المتعاقدين الحاليين.

طائرة يوم القيامة تحلق

على صعيدٍ متصل، تحدثت وسائل إعلام غربية عن تحليق “طائرة يوم القيامة” الروسية فوق موسكو، وعن رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية بالتزامن مع ذلك.

وبحسب تلك الوسائل، تم رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية في ظروف التوتر الحالية، في حين قالت مواقع روسية إن طائرة يوم القيامة الروسية من طراز “إليوشين 62- إم” شوهدت أيضاً تحلق في سماء العاصمة موسكو.

يشار إلى أن طائرة يوم القيامة اسم يطلق على مركز قيادة استراتيجي طائر، يتمثل نموذجه الروسي في طائرة “إيل – 96-400″، في حين أن الجيل الثاني لهذا النوع من الطائرات تم تطويره على أساس طائرة من طراز “إيل-80”.

هذا النوع من الطائرات مخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية في ظروف النشر العملياتي للقوات وغياب البنية التحتية الأرضية، وكذلك في حال تعطل مراكز القيادة العملياتية البرية وعُقد وخطوط الاتصالات.

وتتميز هذه الطائرات بأنها حصون طائرة حقيقية لا تؤثر بها الإشعاعات النووية، مع قدرتها على البقاء في الجو لفترة طويلة من أجل إيصال القيادة إلى مكان آمن.

وعادةً ما تكون طائرات يوم القيامة جاهزة دائماً للانطلاق 7 أيام في الأسبوع، 24 ساعة في اليوم، وتستغرق عملية الإقلاع بضع دقائق فقط.

مواضيع ذات صِلة : بعد إعلان بوتين.. تحليق لطائرتي “يوم القيامة” الروسية والأمريكية في الأجواء

يشار إلى أن طائرة يوم القيامة الأمريكية أو ما يعرف بـ “مركز قيادة الطوارئ المحمولة جواً” وتعرف أيضاً بـ “إي -4بي”، قادرة على البقاء في الجو لمدة أسبوع مع طائرات للتزود بالوقود، ونموذجها الأول قام بأول رحلة في 13 يونيو عام 1973، ومنذ ذلك الحين تم تحديث الطائرة باستمرار وتجهيزها بمعدات حديثة.

شاهد أيضاً : “الدجاجة النووية” في يد بوتين ..حافة الهاوية التي ستنهي حرب روسيا وأوكرانيا

تقرير يكشف ما حدث لـ بوتين قبل خطاب بـ13 ساعة.. ومستشاره يكشف أوّل دولة سيطالها النووي
تقرير يكشف ما حدث لـ بوتين قبل خطاب بـ13 ساعة.. ومستشاره يكشف أوّل دولة سيطالها النووي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى