ستيب سبورتسلايد رئيسي

كريم بنزيما يقاضي سياسياً فرنسياً متشدداً شبهه بـ”الإرهابيين”..إليك القصة

على الرغم من تألقه في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك مساء الأربعاء الماضي، بهدف ضد مانشستر سيتي (3-1) في تصفيات ريال مدريد المذهلة للنهائي، إلا أن كريم بنزيما لا يهمل المجال القانوني، وأقدم على مقاضاة سياسي فرنسي موجهاً له تهمة التشهير.

– كريم بنزيما يقاضي سياسياً فرنسياً

وفقاً لصحيفة “لو بارزيان” الفرنسية فإن المهاجم الفرنسي بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني رفع دعوى قضائية ضد السياسي الفرنسي اليميني داميان ريو، اتهمه فيها بالتشهير العلني.

وانتقد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، الرجل الذي ساند إريك زمور خلال حملته الانتخابية، بسبب تغريدتين نشرتا في خريف 2020، ويقاضيه حالياً بتهمة التشهير.

قدم المهاجم الفرنسي الدولي البالغ من العمر 34 عاماً شكوى ضد الناشط في Reconquest ، حزب إريك زمور، داميان ريو، إجراء للتشهير العلني، مرتبط بتغريدتين من شخص كان سابقاً عضواً في التجمع الوطني (RN).

تعود تواريخ التغريدات، الأولى إلى 23 أكتوبر / تشرين الأول 2020، حيث ذكر المتحدث السابق باسم مجموعة الهوية اليمينية المتطرفة التي تم حلها في عام 2021 اللاعب على الشبكة الاجتماعية. 

وكان قد نشر صورة لمهاجم ليون السابق في وضع بجانب إمام مو (سين وآخرون) نور الدين مأمون، وعلق عليها بالقول: “من المثير للاهتمام اكتشاف أن بنزيما تواعد الإمام نور الدين مأمون الذي تم تفتيشه للتو (تم تنفيذ عملية بعد ثلاثة أيام من اغتيال صموئيل باتي ولم تسفر عن أي محاكمة)”.

 ليعود بعد شهر، في 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، ويتحدى داميان ريو اللاعب مرة أخرى على تويتر وينشر صورة للاعب بإصبعه السبابة في الهواء، علامة على الإيمان بالإسلام، موضوعة بجانب جهاديين ينفذون نفس الإيماءة.

وكتب على التغريدة معلقاً: “أعتقد أن بنزيما يريد أن يرسل لنا رسالة”. 

وعلى الرغم من مرور عام ونصف على التغريدات، إلا أنها لا تزال على الإنترنت.

وفي ذلك الوقت، عبر محامي اللاعب، عن غضبه من هذا المنشور، فيما ذكر إيمانويل ماكرون ووزير الداخلية، جيرالد دارمانين، على نفس الشبكة الاجتماعية، أن الناشط اليميني المتطرف العكسي داميان لوفيفر (الاسم الحقيقي لداميان ريو) يغذي الكراهية.

ومنذ ذلك الحين، رفع ممثل الرجل الذي عاد إلى البلوز قبل يورو 2021 القضية إلى المحكمة وتم تقديم شكوى بالتشهير العلني. 

واستدعي داميان ريو في 23 مايو إلى محكمة ليون (الرون) لإدانته، وهو إجراء معتاد في هذا النوع من القضايا، وقد علّق ريو على استدعائه للمثول أمام المحكمة بقوله: “كريم يريد أن يسكتني.. أخبره أنني فزت بكل محاكماتي السابقة”.

مواضيع ذات صِلة : محكمة فرنسية تدين كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد بالابتزاز

والجدير ذكره أن كريما بنزيما، يشتهر بالتزامه الديني، وكان قد صرح في وقت سابقٍ، أنه لا يدخل الملعب قبل أن يستمع للقرآن.

شاهد أيضاً : الكريم ابن الكريم … حكاية الحكومة كريم بنزيما من الصغر وحتى الرأسية بشباك تشلسي

كريم بنزيما يقاضي سياسياً فرنسياً متشدداً شبهه بـ"الإرهابيين"..إليك القصة
كريم بنزيما يقاضي سياسياً فرنسياً متشدداً شبهه بـ”الإرهابيين”..إليك القصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى