شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مواجهات مباشرة بين مدرعات أمريكية وروسية.. وقوات موسكو تنقل قنابل إلى أوكرانيا

اشترك الان

تداولت صفحات إخبارية روسية ومغرّدون، اليوم الخميس، مقطع فيديو لمواجهات مباشرة بين مدرعات أمريكية وأخرى روسية في أوكرانيا.

مواجهات مباشرة بين مدرعات أمريكية وروسية في أوكرانيا

ويظهر مقطع الفيديو، مدرعات “بي تي أر-82أ” التابعة للقوات المسلحة الروسية وهي تطلق النار بشكل كثيف على مدرعات “إم 113” أمريكية الصنع خلال المواجهات في أوكرانيا.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى، الجيش الروسي وهو ينقل قنابل “FAB-500” إلى أوكرانيا، تزامناً مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إعادة التعبئة الجزئية العسكرية.

كذلك، نشرت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، عقب إعلان بوتين، فيديو تحفيزي بغية تشجيع الروس على الانضمام إلى صفوف الجيش.

ويوم أمس الأربعاء، أعلن زعيم الكرملين عن تعبئة جزئية، ومن المتوقع أن تشمل استدعاء ما يصل إلى 300 ألف من جنود الاحتياط، فيما كشفت ورقة مسرّبة أن الاستدعاء قد يصل إلى مليون شخص.

بالفيديو|| مواجهات مباشرة بين مدرعات أمريكية وروسية في أوكرانيا
بالفيديو|| مواجهات مباشرة بين مدرعات أمريكية وروسية في أوكرانيا

الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا

على صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، عن تصفية 100 عسكري أوكراني وتدمير 20 قطعة من المعدات بما فيها راجمة صواريخ “هيمارس” أمريكية، وذلك عقب ضربة جوية روسية استهدفت مواقع اللواء 93 الأوكراني بمنطقة خاركوف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف، إن القوات الروسية قامت بـ “بتحييد 30 جندياً، وتدمير 6 عربات مشاة قتالية جراء قصف شنته على وحدات للواء 14 أثناء محاولة لعبور نهر أوسكول في منطقة خاركوف”.

وأضاف: “القوات الروسية والمدفعية وجهت ضربات جوية بأسلحة عالية الدقة أسفرت عن مقتل 150 فرد وتدمير 19 قطعة من المعدات العسكرية في زابوروجيا، بالإضافة إلى القضاء على نحو 90 مسلحاً وتدمير 15 قطعة من المعدات وأكثر من ألف ذخيرة لمدافع هاون في دونيتسك”.

كما أكد كوناشينكوف “إسقاط 17 مسيرة أوكرانية و7 صواريخ مضادة للرادارات من طراز هارم، و27 صاروخ هيمارس و10 صواريخ أولجا فوق منطقة خيرسون”.

وأشار إلى أنه تم تدمير مركز قيادة كتيبة للواء الأول في دونيتسك، وثلاث فصائل مدفعية من مدافع الهاوتزر الأمريكية في منطقتي دنيبروبيتروفسك ونيكولاييف، بالإضافة إلى تدمير 4 مستودعات للذخيرة والأسلحة في منطقتي خاركوف وزابوروجيا، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية.

ومع دخول النزاع بين موسكو وكييف شهره السابع، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل أيام قليلة، أن بلاده غير مستعجلة لإنهاء العملية العسكرية التي أطلقتها على أراضي الجارة الغربية في 24 فبراير/شباط الماضي، وأنها لن توقفها قبل تحقيق أهدافها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى