أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بن سلمان يقدم عرضاً لزيلينسكي.. ويهود روسيا ينقلبون على بوتين

اشترك الان

قدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الخميس، عرضاً جديداً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تستعد لاستقبال مهاجرين يهود من روسيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء، إعادة التعبئة الجزئية للجيش.

بن سلمان يقدم عرضاً لـ زيلينسكي

قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنَّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أكد استعداد المملكة “لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف في الأزمة الأوكرانية”.

وأوضحت أن ولي العهد أجرى اتصالاً بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي شكره “على جهوده في عملية تبادل الأسرى”.

وشدد ولي العهد على “حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها”.

زيلينسكي يشكر بن سلمان

في السياق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “أشكر ولي العهد السعودي على ما بذله من جهود في إطلاق سراح المواطنين الأجانب والمشاركة في دور الوساطة والدور الريادي في المنطقة”.

وأضاف: “ناقشنا أمن الطاقة والتعافي بعد الحرب والمشاريع الاستثمارية المشتركة”.

وأمس الأربعاء، بفضل وساطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الأزمة الروسية الأوكرانية، أفرجت روسيا عن 10 أسرى من المغرب وأمريكا وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

يهود روسيا ينقلبون على بوتين

على صعيدٍ متصل، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن إسرائيل تستعد لإمكانية زيادة عدد المهاجرين اليهود من روسيا إثر إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة العسكرية الجزئية لتعزيز قواته في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة، عن وزيرة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية بنينا تامانو شطا، قولها إن وزارتها ستجري مناقشة طارئة مع وزارات أخرى حول الهجرة من روسيا.

وأضافت أن “هناك طلباً متزايداً على الهجرة من روسيا، وأن السلطات الإسرائيلية تعمل كل ما في وسعها لمساعدة الراغبين في الوصول إلى إسرائيل بموجب ما يسمى قانون العودة، لكنها أشارت إلى أن عدد الرحلات الجوية القادمة من روسيا لم يرتفع رغم ازدياد الطلب”.

صحيفة يديعوت أحرونوت أشارت إلى حدوث ارتفاع في أسعار تذاكر السفر من روسيا إلى إسرائيل، حيث وصل سعر تذكرة الطيران من موسكو إلى تل أبيب في رحلة غير مباشرة إلى 23 ألف شيكل (أي ما يعادل 6700 دولار).

وأوضحت أن شركة “إلعال” تسيّر حالياً رحلات مباشرة إلى إسرائيل من موسكو، وإلى جانب ذلك تقوم شركة روسية أيضاً بتشغيل رحلات جوية مباشرة إلى إسرائيل.

مواضيع ذات صِلة : مصادر تكشف عن تطورٍ مفاجئ في تحركات بوتين.. وبند سري في التعبئة العسكرية يثير ذعراً

يشار إلى أن عدد اليهود في روسيا يقدر بأكثر من 165 ألفاً.

شاهد أيضاً : معركة الحسم .. هل حققت أوكرانيا نصرها الأول على روسيا أخيراً؟!

بن سلمان يقدم عرضاً لزيلينسكي.. ويهود روسيا ينقلبون على بوتين
بن سلمان يقدم عرضاً لزيلينسكي.. ويهود روسيا ينقلبون على بوتين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى