أخبار العالم العربي

مركب الموت.. أرقام صادمة بحصيلة ضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا

اشترك الان

كشفت وزير النقل اللبناني، اليوم الجمعة، عن حصيلة جديدة لضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا، إذ أكد أنه تم انتشال جثث 53 شخصاً حتى اللحظة، ليرتفع عدد الغارقين برحلة المهاجرين المشؤومة من لبنان إلى أوروبا في وقت سابق هذا الأسبوع.

– ارتفاع حصيلة ضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإنه تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين من مركب الموت في عرض البحر (…) وعثرت فرق الإنقاذ على مزيد من الجثث.

وبحسب الإعلام السوري، فإن “طائرة مروحية تابعة للنظام السوري ومزودة بكشافات ضوئية بدأت البحث عن المفقودين بعد 6 ساعات من غرق المركب، مساء أمس الخميس”.

وأشار إلى أن “فرق الإنقاذ بمساعدة زوارق الصيادين السوريين انتشلت جثث 20 شخصاً من الجنسية اللبنانية والسورية، وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة طرطوس، بعضهم بوضع صحي خطير، بعد ساعات من غرق الزورق بهم في البحر المتوسط”.

وغرق زورق كان يقل مهاجرين من لبنان قبالة سواحل سوريا، بعد ظهر الخميس، ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 34 شخصاً، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام سورية.

والجدير ذكره أن هذه الواقعة تعد الأحدث هذا العام، وتدفع الأزمات المتعددة اللبنانيين إلى الفرار من الانهيار الاقتصادي المستمر منذ 3 سنوات ببلدهم، حيث فقد عشرات الآلاف وظائفهم وانخفضت قيمة الليرة اللبنانية بأكثر من 90 %، ما أدى إلى القضاء على القوة الشرائية لآلاف العائلات.

مركب الموت.. أرقام صادمة بحصيلة ضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا
مركب الموت.. أرقام صادمة بحصيلة ضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا


تابع المزيد:

))شاهد|| غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل سوري يحمل 170 شخص من جنسيات مختلفة

)) العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى