شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| ماذا سيحدث في يوم غدٍ 24 سبتمبر؟ .. نظرية “مروّعة” تثير الجدل

اشترك الان

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً بعد تداول شائعات تناقلتها حسابات بالآلاف حول ما سيحمله موعد 24 سبتمبر ، والموافق ليوم غدٍ السبت.

ماذا سيحدث يوم 24 سبتمبر

ونشر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير، للسياسي الألماني فريدرش ميرتس، كلن مصدره تطبيق تويتر، حيث قال فيه: “24 سبتمبر 2022، سيكون يوماً سيبقى في ذاكرتنا، والذي سنقول عنه لاحقاً: أتذكر بالضبط أين كنت”.

وخلال الفيديو القصير لم يوضّح ما الذي كان يتحدث عنه السياسي في الواقع، لكنه أثار الخوف على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ربطه بعدد من التوقعات المثيرة التي يمكن أن تحدث في العالم.

وربطت بعض الحسابات هذا التاريخ، بنهاية العالم الوشيكة، بما في ذلك أن توهجاً شمسياً كبيراً سيضرب الأرض ويخلق أعاصيراً استوائية تؤدي إلى دمار شامل، وفقاً لموقع “ماشابل” الشرق الأوسط.

كما أن البعض ذهب أبعد من ذلك بعد أن تناقلوا مشاهد من مسلسل سيمبسون الشهير وتحدثوا عن نهاية العالم التي توقعها.

عاصفة شمسية متوقعة

التكهنات التي تناقلها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث عن عاصفة شمسية ضخمة ستكون مدمّرة، ويمكن أن تبدأ يوم 24 سبتمبر.

وتعرّف وكالة ناسا أن العاصفة الشمسية، والمعروفة أيضاً باسم التوهج الشمسي، هي اندلاع شديد للإشعاع الكهرومغناطيسي في الغلاف الجوي للشمس.

ويُعتقد أنها تحدث عندما تؤدي الطاقة المغناطيسية المخزنة في الغلاف الجوي للشمس إلى تسريع الجسيمات المشحونة وأحياناً يتم الشعور بالتأثيرات على الأرض.

ويمتص الغلاف الجوي للأرض كمية هائلة من الطاقة ولا تصل أبداً إلى السطح، ولكنها يمكن أن تتداخل مع الأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية.

ولا تشكل التوهجات الشمسية أي خطر مباشر على البشر على الأرض، لكن متابعي نظرية “المؤامرة” على وسائل التواصل الاجتماعي يقولون إن الانفجار الذي سيقع في 24 سبتمبر سيكون مختلفاً.

شاهد أيضاً|| نهر يوم القيامة الجليدي العملاق يهدد بكارثة ستدمر البشرية.. وعلماء يعتبرون أنها “نهاية العالم”

قد يحمل الخطأ

وسائل إعلام أخرى تشير إلى أن السياسي الألماني تحدث في الخطاب المتداول يوم 27 فبراير الفائت، والذي جاء بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأيام، وهو ما يمكن أن يجعل الأمر مجرد خطأ بنطق التاريخ.

ويأتي الحديث عن النظرية “المزعومة” بالوقت الذي يشهد العالم تهديدات متبادلة بين الدول النووية لا سيما روسيا باستخدام السلاح النووي، والرد على ذلك أيضاً.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد هدد قبل أيام من إمكانية استخدام السلاح النووي وكافة الوسائل المتاحة للدفاع عن أرض بلاده، وهو ما قرأته الدول الغربية بأنه مقدّة لاستخدام هذا السلاح في أوكرانيا.

ويتخوف العالم من اندلاع حرب عالمية ثالثة في حال استخدمت روسيا السلاح النووي وردت غليها الدول الغربية، وهو ما سيكون فعلياً “نهاية العالم”.

شاهد الفيديو|| بئر باليمن لاقاع لها حذر منها النبي..قصة وادي “برهوت” بداية نهاية العالم وملتقى أرواح الكفار !!

شاهد|| ماذا سيحدث في يوم غدٍ 24 سبتمبر؟ .. نظرية "مروّعة" تثير الجدل
شاهد|| ماذا سيحدث في يوم غدٍ 24 سبتمبر؟ .. نظرية “مروّعة” تثير الجدل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى