الشأن السوري

هيئة بريطانية تفرض غرامة مالية ضخمة على قناة روسيا اليوم.. لهذه الأسباب!

فرضت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية “أوفكوم” ،اليوم الجمعة، غرامة مالية بمئتي ألأف جنية استرليني على قناة “روسيا اليوم” الروسية لانتهاكها قواعد الموضوعية في عدد من القضايا.

وفي بيان لـ”أوفكوم” نشرته وكالة “بي بي سي” قالت فيه إنَّ ” قناة روسيا اليوم انتهكت قواعد الموضوعية في تغطيتها لحادثة تسميم الجاسوس الروسي السابق ،سيرجي سكريبال، والأحداث الدائرة في سوريا، وموقف الحكومة الأوكرانية من الفكر النازي”.

وأضافت “أوفكوم” في بيانها أنَّها “فرضت الغرامة على مؤسسة تي.في نوفوستي التابعة للوكالة الاتحادية للصحاية والإعلام لإخفاق خدمة ،روسيا اليوم، التابعة لها في الامتثال لقواعد البث في سبعة برامج إخبارية بثتها خلال الفترة من السابع عشر من مارس/آذار وحتى السادس والعشرين من أبريل/نيسان عام 2018”.

وأبدت “روسيا اليوم” على لسان متحدثة باسمها احتجاجها على القرار بالقول إنَّه من الخطاً أن تفرض “أوفكوم” عقوبة عليها لمخالفتها القواعد، في الوقت الذي لا تزال فيه القضية قيد النظر في المحكمة العليا بلندن.

وأشارت المتحدثة باسم “روسيا اليوم” إلى أنَّ قيمة الغرامة تتجاوز بشكل كبير الغرامات الممفروضة على وسائل إعلام أخرى ارتكبت انتهاكات خطيرة كالتحريض على العنف وبث الكراهية.

وشهدت العلاقة بين روسيا وبريطانيا توتراً كبيراً بعد حادثة تسميم سكريبال عام 2018، حيث حملت بريطانيا الجانب الروسي وقتها مسؤولية الأمر، والذي بدوره نفى أي علاقة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى